المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

رانيا يوسف: لا تهمني البطولة ولا النجومية

 

أكدت الفنانة رانيا يوسف انها منذ أن بدأت مشوارها الفني وحتى الآن فإنها تميزت بالتنوع في كل أعمالها، تنتقي أدوارها بعناية حتى تحافظ على مكانتها الفنية، وهي الآن تبدأ مرحلة فنية جديدة من حيث الشكل والمضمون، حيث تقدم من خلالها أدوارا سينمائية متميزة، وأدوارا تلفزيونية تقدم بها افكارها الجميلة حتى تصنع لنفسها مكانة متميزة وسط أهم نجمات السينما، مع رانيا يوسف كان هذا الحوار.

◗ كيف ترين تجربتك الأخيرة في مسلسل «كأنه إمبارح»؟
– الدراما الاجتماعية اكثر من ممتازة، وأجد فيها متعة وأراها قريبة جدا من قلبي، فقد قدمت شخصية مختلفة، حيث جسدت شخصية امرأة مطلقة تدعى «إلهام» تبحث عن ابنها الذي فقدته منذ كان طفلا، لدرجة انني كنت متخوفة وقلقة للغاية، لأنها تعد نقلة كبيرة في أدواري التي أقدمها، ولكن المخرج أكرم فريد استطاع اقناعي بأنني أفضل من يقوم بهذه الشخصية المركبة.

مقارنة فنية
◗ قيل إنك ترفضين تجسيد أدوار الإغراء.. لماذا؟
– هذا لم يحدث إطلاقا، المسألة ليست رفضا أو قبولا بقدر ما هي ماذا يقول الدور؟.. وماذا يتضمن؟.. فهناك نجمات كثيرات تألقن وبرعن في هذا المجال.. والأهم ماذا سيكون حكم الجمهور ومدى مقارنته لي بمن سبقنني.
◗ هل من الممكن أن نجد رانيا يوسف بملامحها الرقيقة الجذابة تؤدي دور فلاحة؟
– أي شخصية تتطلب دراسة وافية وليس لها علاقة بالشكل.. ريما تكون الفلاحة سمراء، وقد تكون الفلاحة عيونها خضراء، وهذا موجود في مصر. وأعتقد أن باستطاعتي تجسيد دور الفلاحة على أكمل وجه.

قسمة ونصيب
◗ ماذا عن مشاكل المنافسة بينك وبين بنات جيلك؟
– كل ممثلة منا في هذه الأيام تلتفت لعملها وتجتهد كثيرا، فالجيل الجديد ليس لديه وقت للمشاكل. وانا بطبيعتي لا أخشى المنافسة لإيماني الشديد بالقسمة والنصيب في كل شيء.
◗ قيل إن اعتذارك عن بعض الأعمال الفنية في الفترة الأخيرة جعل البعض يتهمك بالغرور؟
– دائما وأبدا أرفض ما لا يناسبني أو يناسب ما حققته من نجاح. إذا كان اعتذاري عن دور لم أجد فيه ما يناسبني اتهام بالغرور فلا أملك سوى أن أقول سوف أستمر على رفضي للأعمال الضعيفة ولن ألتفت لمن يقولون إنني مغرورة.

دينامو العمل
◗ ما المعيار لانتقاء أدوارك السينمائية؟
– أهم شيء السيناريو واقتناعي به هو أول معيار، فقد رفضت أربعة أفلام بسبب أن الموضوع ليس فنيا إنما تجاري بحت، ولا أمثل عملا لمجرد المشاركة، إنما لابد أن أقدم جديدا وأستمتع بأدائه وأرى رد فعل المشاهدين عليه. كما أحرص على العمل مع المخرجين المتميزين لأنهم دينامو العمل بالاضافة الى فريق العمل نفسه. بمعنى أنني أفضل العمل في الفيلم المتكامل.
◗ أين تقف الفنانة رانيا يوسف بين ممثلات السينما المصرية؟
– الكل يعرف أنني حققت جزءا كبيرا من النجاح خلال فترة قصيرة، وأنا راضية عنه، فقد قدمت الكثير من الادوار المهمة ما بين السينما والدراما. ولكن يجب أن أحافظ على النجاح الذي وصلت اليه من خلال اختياراتي للادوار المناسبة. واتمنى ان أكون دائما على الشاشة مختلفة ومتميزة

أسوار عالية
◗ متى ترفضين عملا من دون تفكير ولا تردد؟
– أرفض أي دور يتضمن مشاهد مخجلة، أو قبلات ساخنة، فهذه مسألة لا تخضع لأي نقاش.
◗ وما الجديد الذي تقدمينه من خلال دورك في فيلم «أسوار عالية» المقرر عرضه في الموسم الصيفي المقبل؟
– كل ما يمكن أن أقوله عن شخصيتي الجديدة هو أنني أجسد شخصية نجمة شابة أخطأت في حياتها، ودخلت السجن وخسرت حضانة ابنتها وزوجها، فتحاول العودة للعمل، لكن تواجه عائقا كبيرا أمامها، وهو دور متميز وجديد علي، وهو أيضا من أول الأسباب التي جعلتني أوافق على العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى