المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

رفض دعوى بطلان انتخابات مجلس إدارة نقابة العاملين في «النفط»

عبدالكريم أحمد

رفضت المحكمة الكلية (الدائرة الخامسة تجاري ومدني كلي حكومة) دعوى بطلان انتخابات مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة نفط الكويت.

وتعود وقائع الدعوى إلى قيام عدد من المرشحين بعد خسارتهم الانتخابات برفع دعوى بطلب الحكم ببطلان انتخابات مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة نفط الكويت الدورة 2020 /2022 المنعقدة بتاريخ 30/1/2020، على سند من القول إن العملية الانتخابية قد لحقها عدد من المخالفات الجسيمة الأمر الذي يصمها بالبطلان وما يترتب عليه ذلك من بطلان ما أسفرت عنه من نتائج.

هذا، وحضر دفاع النقابة المحامي د.محمد منور المطيري وقدم دفاعه وطلب رفض الدعوى تأسيسا على سلامة إجراءات عملية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وأن المدعين لم يقدموا أمارات صحة دعواهم المفتقرة إلى عناصرها الواقعية والقانونية، فجاءت ادعاءاتهم مرسلة وخالية من أي دليل على وجود مخالفات شابت العملية الانتخابية.

مضيفا: ان ما انتهت إليه هيئة المحكمة برفض الدعوى جاء موافقا لصحيح الواقع والقانون، حيث شارك في هذه العملية الانتخابية ما مجموعه 74% من أعضاء النقابة، فجاءت نتيجتها تعبيرا صادقا عن الإرادة الحرة النزيهة لأعضاء نقابة العاملين بشركة نفط الكويت، الأمر الذي أكد عليه قضاؤنا الشامخ، بما يجسد تطبيقا حقيقيا لمبادئ الديموقراطية وسيادة القانون.

المحامي د.محمد المطيري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى