المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

رفع راية الإمارات عاليا إنتاج دبي يعزز المكانة الذهبية لمربط الريماس

زهير بن جمعه الغزال
تمكن مربط الريماس للخيول العربية من إحراز الذهب في بطولة درع فيسوفو الدولية لجمال الخيل العربية 2023 التي اختتمت مساء أول أمس الأحد بإيطاليا، حيث رفع راية الإمارات بين مرابط الدول المشاركة من مختلف القارات، وذلك مع واحدة من مئات التحف الأصايل من إنتاج مربط دبي للخيول العربية؛ المهرة الذهبية دي ريعانة وهي من الأيقونة الأغزر إنتاجا عالميا الفحل إف إيه إل رشيم ومن الفاتنة الفرس دي رنانة.
وتعتبر بطولة درع فيسوفيو الدولية إحدى أقوى البطولات المصنفة ضمن الفئة (س) حسب لوائح منظمة الإيكاهو، والتي فرضت نفسها كبطولة متميزة تنال دعم المرابط العالمية الرائدة وفي مقدمتها مربط دبي للخيول العربية الذي يحرص دوما على رعاية مختلف مستويات البطولات المحلية والدولية بجميع أصنافها، وذلك بتوجيهات فارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
واستطاعت المهرة دي ريعانة التفوق على مجموعة من المهرات المتبارية في فئة تتمتع بأعلى مواصفات الجمال الأصيل، ومن ذات العمر الثلاث سنوات وعلى رأسها المهرة الفضية كيندرا من الفحل إيميرالد جي والفرس كيرا المملوكة لمربط ميليوتي أنطونينو، والمهرة البرونزية إلافاه إم سي إيه المملوكة لمربط كلاوديو مزا وهي من الفحل ع ج إيلاف والفرس نجعة الشيراف، وهو ما أكد قوة الإنتاج الإماراتي في العرين الإيطالي.
وكان لإنتاج مربط دبي حضوره الإعتيادي الإضافي بنيل الفرس دي رافا المملوكة لمربط الكنان وهي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس موراناس جوتيم فضية الأفراس متفوقة على كثير من منافساتها. وتذكر هذه الإضافة في الإنتاج والإنجاز بالعديد من الألقاب التي أحرزها إنتاج مربط دبي في البطولة وفي غيرها من البطولات الدولية بكافة أصنافها، سواء لصالح المنتج الأول عالميا أو لصالح المرابط التي اختارت علامة دبي الإماراتية كوجهة لصناعة المجد في عالم الخيل العربية الأجمل.
وقد أثبت مربط الريماس للخيول العربية المملوك للسيد أركان حمود الكبيسي جدارته التنافسية بعد أن حقق العديد من الإنجازات في البطولات الإماراتية انطلاقا من إنجاز ذهبي في أول مشاركة له قبل سنوات خلال بطولة أبوظبي الدولية، وكذا بطولات دولية خلال الموسم الماضي التي كان آخرها بطولة بيرغامو الدولية، ليعود حاملا الذهب الإماراتي مجددا في درع فيسوفيو الدولية التي تحتفظ لمربط دبي بمشاركة ذهبية العام الماضي مع المهر دي فارع وهو من الفحل العالمي إكسكاليبور إي إيه والفرس المنتجة إيلي فلامينكا.
الكبيسي: الذهب للإمارات
أعرب السيد أركان حمود الكبيسي مالك مربدط الريماس للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الذي حققته المهرة دي ريعانة في بطولة درع فيسوفيو الدولية 2023، مؤكدا أن اختيار إنتاج مربط دبي خصوصا والإمارات عموما، هو الأفضل عالميا من أجل تحقيق الأمجاد العالمية.
وقال الكبيسي:” مربط الريماس اختار الإمارات منطلقا في حب الخيل العربية الأصيلة، واختار مربط دبي الأفضل إنتاجا في العالم لتعزيز مجد مربطنا بيقين خاص في نوعية هذا الإنتاج الذي فرض هيبته الجمالية المتفوقة في بطولات العالم”.
وأضاف الكبيسي:” نحن سعداء بإنجازاتنا في الإمارات محليا ودوليا، ونحن فخورون بالإنتاج الإماراتي ومنه إنتاج مربط دبي الذي سطر بصمة عالمية في السنوات الماضية ويواصل دعمه الإنتاجي ورعايته للبطولات والفعاليات التي تعنى بالمحافظة على الخيل العربية الأصيلة وتطويرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى