المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

رواتبنا مقطوعة منذ 4 أشهر

محمود الزاهي-

نظمت مجموعة من عمال الصيانة التابعين لإحدى الشركات اعتصاما أمس أمام مكتب وزيرة الأشغال د. جنان بوشهري مطالبين بمعاشاتهم التي لم يحصلوا عليها منذ 4 أشهر. وقال العمال: إنهم تلقوا العديد من الوعود من مسؤولي الصيانة ومن مكتب الوكيل بصرف مستحقاتهم خلال الفترة الماضية إلا أن شيئا لم يتغير رغم شكاواهم المتكررة بشأن عدم الحصول على حقوقهم.
وأضافوا أن مسؤولي الأشغال وعدوا أكثر من مرة بمخاطبة الشركة إلا أن هذه الوعود لم تُترجم على أرض الواقع رغم أن العقد مسجل عليه 40 عاملا جميعهم لديهم أسر وأطفال في المدارس، ولم تعد لديهم القدرة على تحمل الظروف المعيشية الصعبة في ظل الغلاء.
وطالب المعتصمون برفع شكواهم إلى وزيرة الأشغال لحل مشاكلهم المادية مع الشركة التي حصلت «وفق كلامهم» على دفعات عن أعمالهم من دون أن يحصلوا على رواتبهم.

.. وتهديد بالاعتصام في «النفطي الخاص»

استنكر رئيس نقابة القطاع النفطي الخاص مشعل المطيري بعض التجاوزات من قبل ادارة التكويت في شركة نفط الكويت.
وقال المطيري في تصريح لـ القبس إن إدارة العقود في شركة نفط الكويت هي الجهة الوحيدة التي تهدر حقوق العمالة الوطنية في جميع تعاقداتها مع المقاولين بخلاف جميع الشركات النفطية الأخرى التي تقدر حقوق جميع العمالة الوطنية. ولفت الى أن النقابة ستنظم اعتصاماً قريباً أمام مؤسسة البترول في الشويخ لإيصال الرسالة الخاصة بحقوق العمالة الوطنية في عقود المقاولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى