المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

«رولز رويس رايث بلاك بادج»… تصميم مدروس لفخامة أكثر غموضاً

وصلت سيارة «بلاك بادج» السيارة التي تمثّل الوجه الآخر الأكثر غموضاً وجرأة لـ «رولز – رويس» بطراز «رايث» إلى شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات «رولز – رويس موتور كارز» في الكويت.

وتتوجّه «رولز – رويس بلاك بادج» إلى عملاء العلامة الأكثر غموضاً وحزماً وثقة وتطلّباً من حيث المواصفات الجمالية.

وبصفة هذه السيارة المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك، فهي تشكّل استجابة مباشرة لرغبات العملاء، إذ كان للتفاعل بين العلامة والعملاء تأثير تحوّلي على مظهر «رولز-رويس رايث» ومضمونها، فكانت النتيجة «رايث بلاك بادج».

وتتجلّى روح «بلاك بادج» من خلال سلسلة من عناصر التصميم المدروسة بحكمة، والتي تعبّر مجتمعة عن فخامة أكثر غموضاً. ودخلت في التصميم مواد ونغمات جديدة اجتمعت لتلبّي أذواق العملاء الجدد، الذين يعيشون حياة سريعة الوتيرة ويعتمدون مقاربة أكثر إصراراً لأجمل تحديات الحياة.

وأخذ مصمّمو «رولز – رويس» ومهندسوها وحرفيّوها هذا البيان نقطة انطلاق لهم، وعملوا على تحويل طرازي «غوست» و«رايث» بطرق مختلفة وأسلوب متقن، وأرادوا أن يمنحوا عملاء «بلاك بادج» سيارات ذات وجه آخر أكثر ثقة وأكثر تركيزاً تختلف في ما بينها، بقدر ما يختلف أفراد العائلة الواحدة. وكانت النتيجة سيارة متميّزة من النظرة الأولى بملامح مشتركة وفيّة للعلامة، ولكن تحت المظهر يكمن وحش مختلف تماماً يعشق الظلام. وتُعتبر «رايث» أقوى سيّارة «رولز – رويس» في العالم بقوة 623 حصاناً (465 كيلوواط)، ولطالما كانت السيارة الأكثر تركيزاً على السائق بين طرازات العلامة كافة.

ولكن بعد أن أدرك المهندسون في «رولز – رويس» مدى حماس الجيل الجديد من العملاء، ورغبته في تخطّى الحدود المعهودة في الحياة، انكبّ فريق العلامة على منح سيّارة الكوبيه المذهلة هذه تميّزاً فريداً من نوعه.

ومن خلال الجمع بين جرعة إضافية من العزم (+70 نيوتن متر) والطاقة العالية أصلاً، ونظام التعليق الهوائي بحلة جديدة كلياً، وأعمدة دفع جديدة، وناقل حركة ثماني السرعات، أنتجت «رولز-رويس» طرازاً من «رايث» يركّز بشكل أكثر على السائق ويتّسم بمزيد من الرشاقة، مع المحافظة في الوقت ذاته على العناصر الأساسية التي تميّز تجربة القيادة الفريدة التي تؤمّنها «رولز-رويس» الأشبه برحلة على بساط الريح.

وأفضت هذه التعديلات والمزايا إلى زيادة التركيز على متعة القيادة، لأنها باتت تتطلّب تفاعلاً أعلى وأدقّ من السائق مع زيادة ملحوظة في قدرة التحكّم بالسيارة، ودرجة عالية من المعلومات والأحاسيس التي تنقلها عجلة القيادة إلى السائق، وقدرات انعطاف محايدة أكثر. وبفضل ميزة تعديل قساوة عجلة التوجيه تبعاً للسرعة، تؤمّن السيارة حساً أكبر من الأمان، حتّى عند السير بسرعات عالية حيث إنّ ثقل التوجيه يتماشى مع سرعة السيارة.

وقال المدير العام في شركة علي الغانم وأولاده للسيارات يوسف القطامي، إن الشركة تقدّم العلامة الفرعية ذات الوجه الغامض والجريء لـ «رولز – رويس موتور كارز» لعملائها في الكويت مع «رايث بلاك بادج»، مبيناً أنها سيارة تقوم على هندسة مبدعة وتشكّل لحظة تحوّل حقيقية بالنسبة للعلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى