المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

زعيم المعارضة الكندى يدعم جهود ضم تايوان إلى محادثات منظمة الصحة العالمية

أعلن زعيم حزب المحافظين الكندي المعارض أندرو شير اليوم الإثنين، دعمه لجهود رئيس الوزراء جستن ترودو، لضم تايوان إلى محادثات منظمة الصحة العالمية حول جائحة “كوفيد-19”.
 

وقال شير إن حزبه – الذي يشكل المعارضة الرسمية في مجلس العموم – يطالب منذ مدة طويلة بانضمام تايوان إلى منظمات دولية كمنظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للطيران المدني في مونتريال. ولا تعترف كندا بسيادة تايوان ولكنها تحتفظ بعلاقات تجارية وثقافية معها.
وأشار إلى أن هذه المنظمات تقدم توجيهات وخدمات متعلقة بصحة البشر حول العالم وبسلامتهم، وأن أعمالها يجب ألا تتأثر بالسياسات الدولية.

ودعمت كندا – الأسبوع الماضي – تحالفا دوليا، يضم الولايات المتحدة واليابان وأستراليا ونيوزيلاندا ودولا أُخرى، يسعى لأن تمنح تايوان وضع مراقب في مؤتمر هام تعقده منظمة الصحة العالمية الأسبوع المقبل.

يذكر أن تايوان نجحت – في وقت مبكر جداً – في السيطرة على انتشار جائحة “كوفيد – 19” الذي صنفته منظمة الصحة العالمية قبل شهرين “جائحة عالمية”.

وقال وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبان إن حضور تايوان مؤتمر منظمة الصحة العالمية بصفة عضو مراقب (غير دولة) قد يكون مُساعدا في إطار الجهود العالمية لمكافحة الجائحة.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى