المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

زيارة البابا تواضروس للكويت في موعدها

 

أكد راعي كنيسة مار مرقس للأقباط المصرين في البلاد الأب بيجول الأنبا بيشوي أن زيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى الكويت في موعدها، المقرر خلال الفترة من 23 إلى 27 أبريل الجاري بدعوة من القيادة السياسية.
وشكر بيجول خلال تصريح لـ القبس سمو الأمير على مبادرته ـــ كالعادة ـــ في تقديم التعازي للرئيس السيسي والبابا تواضروس في شهداء كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.
وأشاد بما تلقّاه من مشاعر صادقة من المواطنين والمصريين المقيمين في البلاد، ما كان له أطيب الأثر في تخفيف الألم جراء هذا العمل الإجرامي الدامي.
كما أشاد برد فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي بادر باتخاذ تدابير عاجلة وحاسمة لضبط الجناة وإصدار قوانين، من شأنها التصدي للإرهاب.

حزن وألم
وبيّن أن ما حدث لم يكن متوقّعاً، وما كنا نظن أن تطول يد الإرهاب الغادر مصلين يرفعون الصلوات والتسابيح، مبتهجين بقدوم العيد لتحوّل أفراحهم إلى حزن وألم.
وأشار إلى أن المقصود من هذا العمل الإجرامي ليس الأقباط وإنما ضرب مصر ووحدة المصريين، وكما لم يفلحوا في السابق فلن يفلحوا في المستقبل القريب أو البعيد، وسيظل المصريون يداً وقلباً واحداً.
وأكد أن ثقة المسيحيين بالدولة مستمرة، وعلى يقين بأن المسؤولين يبذلون قصار جهدهم، لحفظ الأمن وإدخال الأمان إلى كل النفوس، مشدّدا على دور أهمية التوعية والتثقيف، من خلال المدارس والإعلام، ودور العبادة؛ لدحض هذه الأفكار المظلمة وإنارة العقول، والضمائر.

■ تلقي العزاء
قال د. وصفي عزيز إنه تلقى كثيرا من رسائل العزاء من إخوانه المسلمين من المصريين وغيرهم، مشيدا بروح المحبة التي تجمع مسيحيي ومسلمي مصر.

■ شكر لرجال الداخلية
وجه حزقيال إبراهيم الشكر لرجال الأمن في الكويت على تواجدهم المكثف أمام الكنائس في البلاد وتأمينها أمام المصلين من المسيحيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى