المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

ساعات «ميلي ميليا رايسينغ كولور» أحدث إبداعات «شوبارد»

تراوحت الألوان المخصصة لمختلف البلدان المتنافسة في عالم سباق السيارات ما بين اللون الأحمر Rosso Corsa، والفضي Speed Silver، والأخضر British Racing Green، والأزرق Vintage Blue، والأصفر Speed Yellow. وللاحتفال بالذكرى السنوية الثلاثين للشراكة، التي تجمع بين دار شوبارد العريقة وسباق ميلي ميليا الأسطوري، تقدم دار شوبارد مجموعة Mille Miglia Racing Colours الجديدة، التي تضم خمس ساعات بألوان سباق ميلي ميليا المميزة. تجسد هذه المجموعة إعادة إصدار لإحدى مجموعات شوبارد التاريخية، التي تتميز بموانئها الفريدة والمخصصة للمتسابقين وعشاق جمع الساعات. وتشيد بعصر سباقات السيارات في ذروته، كما تشيد بسباق ميلي ميليا الحصري، الذي يشار إليه على نطاق واسع بأنه «السباق الأكثر جمالاً في العالم».
على مدى 30 عاماً تقريباً جمع بين دار شوبارد وسباق ميلي ميليا شغفهما المشترك بالأداء الفائق والميكانيك الدقيق. وقد انطلقت الشرارة الأولى لهذا الشغف من افتتان كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في شوبارد، بعالم السيارات الكلاسيكية، وبوصفه خبيراً ذواقاً ومتسابقاً فذاً وعاشقاً لجمع السيارات.

ألوان أسطورية
اعتمدت الألوان الوطنية للمرة الأولى ضمن سباقات السيارات في مطلع القرن الماضي، بغية تحديد جنسية المتسابقين المشاركين، حيث تم تعيين لون محدد لكل بلد، فخصص اللون الأحمر المتقد لإيطاليا، بينما خصص اللون الأخضر للمملكة المتحدة، أما اللون الأبيض المائل للرمادي «السهام الفضية» فكان من نصيب ألمانيا، بينما حظيت بلجيكا باللون الأصفر كلون علمها الوطني، وأخيرا كان اللون الأزرق من نصيب السيارات الفرنسية Bugatti وTalbot.
وهذا يظهر بشكل جلي القصة وراء اعتماد الألوان التاريخية لسيارات السباقات المختلفة، فلم يكن من قبيل المصادفة أن تعتمد «فيراري» اللون الأحمر، أو أن تعتمد «أستون مارتن» اللون الأخضر لسياراتها، بل كان ذلك مستمداً من السياق التاريخي للسباقات العظيمة منذ بداياتها؛ لاسيما أن سباق «ميلي ميليا» كان أحد أكثر هذه السباقات شهرة وشعبية.
تتألف هذه المجموعة من خمسة ألوان مختلفة، لتشكّل فرصة لعشاق دار شوبارد، لإضافة موديل جديد إلى تشكيلتهم الخاصة، إضافة إلى تنسيق إطلالاتهم مع إحدى هذه الموانئ، أو تنسيقها مع هياكل سياراتهم، فتكون بذلك وسيلة أصيلة للجمع بين قطعتين فريدتين يجمعهما الشغف المشترك بالساعات الراقية وسيارات السباق التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى