المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

سالم العلي: القيادة السياسية تدعم الحرس الوطني

أكد رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي أن التاريخ يذكر بكل الفخر والاعتزاز بطولات وتضحيات رجال الحرس الوطني منذ تأسيسه قبل 50 عاما.
ونقل بيان صحافي للحرس الوطني عن سموّه قوله في كلمة ضمن الإصدار الخاص لمديرية التوجيه المعنوي بعنوان «الحرس الوطني مسيرة عطاء.. 1967 – 2017» بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسه، إن رجال الحرس الوطني وقفوا على قلب رجل واحد في مواجهة قوات الغزو الغاشم عام 1990 وقدموا أرواحهم فداء لوطنهم، مؤكدا أن القيادة السياسية تولي الحرس الوطني ورجاله كل الدعم والاهتمام.
من جانبه، ذكر نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد أن الحرس الوطني يشهد اليوم نقلة نوعية في مختلف المجالات العسكرية والأمنية والإدارية والفنية والطبية والرياضية ليصبح مؤسسة حضارية قادرة على تنفيذ المهام الوطنية.
وأضاف الشيخ مشعل الأحمد أن رجال الحرس الوطني وعلى مدار خمسين عاما يؤدون بكل ثقة واقتدار المهام الملقاة على عاتقهم في منظومة الدفاع عن الكويت وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيها بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء.
من جهته، قال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م. هاشم الرفاعي إن الحرس الوطني منذ مرحلة التأسيس يشهد قفزات هائلة في مجال التسليح والتدريب وتأمين المواقع الحيوية والمنشآت المهمة وتوسعة البنية التحتية ومساندة أجهزة الدولة والانفتاح بمبادرات متميزة على المجتمع المدني والتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة العسكرية والمدنية والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.
وأضاف الرفاعي أن رجال الحرس الوطني يتطلعون إلى تحقيق نقلة غير مسبوقة في شتى المجالات من خلال أهداف وثيقتهم الاستراتيجية.
ويستعرض الإصدار الخاص باليوبيل الذهبي للحرس الوطني نبذة عن تأسيس الحرس الوطني في عهد المغفور لهما الأمير الراحل الشيخ صباح السالم والأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد عندما كان رئيسا لمجلس الوزراء رئيسا لمجلس الدفاع الأعلى في ذلك الوقت.
كما يلقي الإصدار الضوء على الجهود التي بذلها المؤسس سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني في وضع اللبنات الأساسية لهذا الجهاز وإعداد كوادره ونظامه ولوائحه حتى غدا صرحا شامخا في المنظومة الأمنية للبلاد، ثم تضافرت جهود سموه مع جهود كل من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد عندما تولى عام 1994 منصب نائب رئيس الحرس الوطني وخلفه الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني الذي شغل المنصب ذاته عام 2004. (كونا)
التخطيط الاستراتيجي

تطرق الإصدار إلى تضحيات رجال الحرس الوطني أثناء الغزو الغاشم عام 1990 إضافة إلى سياسة التخطيط الاستراتيجي التي يتبناها في إنجاز مهامه وبروتوكولات واتفاقيات التعاون التي أبرمها مع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة والدول الشقيقة والصديقة فضلا عن دعم الحرس الوطني للمبدعين والمتميزين والمتفوقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى