المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

سمو أمير منطقة حائل يرعى حفل جائزة سموّه للتميز البيئي في نسختها الأولى

.

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، مساء امس، حفل جائزة سموّه للتميز البيئي في نسختها الأولى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، ومعالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، وذلك في مركز الروشن للمعارض والمؤتمرات.
واطلع سموه على مشاركات أبرز النحالين الذين حققوا جوائز دولية وإقليمية ومحلية، كما استمع في ركن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة حول جهودهم البيئية خلال العام الماضي، كما اطلع على أعمال مركز وقاء وبرنامج ريف وصندوق التنمية الزراعية ومركز البذور والتقاوي والمركز الوطني للرقابة على الالتزام، وكذلك المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، كما شاركت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية بركن حول جهودهم في حماية البيئة.
بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًا حول جهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وشراكاتها مع القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي في تنمية بيئة المنطقة تنميةً مستدامة، وكذلك عرض فيلمًا قصيرًا عن اهتمام الشيخ علي بن محمد الجميعة -رحمه الله- بالبيئة.
وألقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحائل فهد بن معيض الحسني، كلمةً رحب فيها براعي الحفل سمو أمير المنطقة، وسمو نائبه ومعالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، مؤكداً أن الجائزة تهدف إلى تشجيع العمل البيئي ونشر الوعي نحو تأمين مستقبل أبنائنا والحفاظ على مواردنا الطبيعية.
من جهته بين معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة أن مشاركات المجتمع المحلي في جائزة أمير منطقة حائل للتميز البيئي في نسختها الأولى تعكس اهتمام سكّان حائل ببيئتهم، مبينًا أن هذه الجائزة ستحقق نتائج إيجابية في ابتكار مبادرات بيئية متميزة.
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة حائل الفائزين في جائزة سموّه للتميز البيئي، في مسارات “الدوائر الحكومية والقطاع الخاص، والمحافظات والمراكز والهجر، والجمعيات والروابط الخضراء والإنتاج العلمي والأفراد”، كما كرّم سموّه بدر العلي كقدوة في صناعة محتوى بيئي والطفل عزام بن هشام التميمي أصغر مشارك في المبادرات البيئية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى