المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

شرطة جدة تكشف تفاصيل الاحتيال البنكي.. وتطيح بـ6 متورطين جدد

أوقعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة بـ 6 أشخاص من جنسية آسيوية قدموا للملكة بتأشيرة زيارة تجارية، وذلك على خلفية قضايا سرقة معلومات بطاقات عملاء عدد من البنوك السعودية.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي أنه إلحاقا للتصريح حيال ادعاء وقوع عدة حوادث (احتيال بنكي) وذلك من خلال تركيب أجهزة إلكترونية على أجهزة السحب الآلي من البنوك لسرقة معلومات بطاقات العملاء، في محافظة جدة وضبط شخصين من جنسية آسيوية.
عليه تم وضع خطة أمنية للتأكد عما إذا يوجد أشخاص آخرين حيث تلقت الجهات الأمنية حوادث مماثلة في محافظات أخرى، على ضوء تلك البلاغات تم تكوين فريق عمل أمني من إدارة التحريات و البحث الجنائي بشرطة محافظة جدة حيث تم وضع الخطط اللازمة والقيام بسلسلة من الإجراءات البحثية ومراقبة البنوك وعمل جولات ميدانية على مكائن الصرافات الآلية بغرض ضبط الجناة .

و بفضل من الله وتوفيقه تم تحديد الاشتباه في ستة أشخاص من الجنسية الآسيوية، عثر بحوزتهم على قطع عبارة عن قارئ معلومات وشريط لاصق مطابقة لما عثر عليها سابقا وتبين إنهم قدموا للملكة بتأشيرة زيارة تجارية، جرى إيقافهم و تسليمهم لمركز الشرطة المختص تمهيداً لإحالتهم لجهة الاختصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى