المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

شيخه العبدالله: العاملين في مدارس التربية الخاصة يسعون للارتقاء بمستوى طلابهم في جميع اعاقاتهم

• شاركت في حفل تخريج وتكريم متفوقي مدرسة الرجاء الابتدائية بنين.

• نبيله دشتي: نجاحاتنا ثمرة جهود القائمين على مدارس التربية الخاصة.

• نافل الحميدان: نتمنى الاستعجال في وضع حجر الأساس لمجمعي التربية الخاصة في في محافظتي الجهراء والأحمدي.

 

أشادت الشيخة شيخة العبدالله الصباح بالجهود التي يقوم بها المسؤولين في مدارس التربية الخاصة في تعليم وتخريج وتفوق جموع الطلاب والطالبات في مختلف الاعاقات في قرابة 18 مدرسة تهتم بالاعاقة الحركية والبصرية والسمعية والداون والتوحد والذهنية وتلك الجهود يجب أن تحترم لأن العاملين بهذه المدارس يسعون للارتقاء ببلدنا الكويت للأفضل وهذا ما إعتدناه من هذه الكوكبة.

جاء حديث العبدالله خلال حضورها حفل تخريج وتكريم متفوقي مدرسة الرجاء الابتدائية بنين الذي أقيم تحت رعاية مدير ادارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي وحضور الشيخة أنيسه الصباح ومراقبة الرعاية الطلابية أمل الصويان ومديرة المدرسة نبيله دشتي ورئيس الفريق الاعلامي بإدارة مدارس التربية الخاصة نافل الحميدان ومديرة مدرسة الورش التعليمية جميلة الصراف ورئيسة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين رحاب بورسلي وجمع كبير من أولياء الأمور.

وقالت شيخه العبدالله إن الكويت عبارة عن خيمة يستظل بها هذا الشعب الحبيب تحت راية قائد الانسانية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين وعلى كل مواطن ان يحافظ على هذه الخيمة ويقدم كل شي من أجلها وهانحن اليوم نخرج طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة الرجاء لينتقلوا الى المرحلة المتوسة ثم الثانوية فالجامعية ليكونوا شباب الغد الواعد ليردوا الجميل لهذا البلد المعطاء.

جهود المعلمات

ومن جانبها أشادت مديرة المدرسة نبيلة دشتي بجهود المعلمات اللاتي قدمن هذه الكوكبة الرائعة من أبناؤنا الخريجين والمتفوقين ليكملوا دراستهم المتوسطة ونتقدم بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذا الحفل وخاصة الضيوف الداعمين لأبنائهم من ذوي الاعاقة وخاصة الشيختين شيخه العبدالله الصباح وأنيسه الصباح وكل من شارك في هذا الحفل وأخص أولياء الأمور وأخص بالشكر الفنان يوسف العماني الذي شارك أبناؤنا فرحتهم بالأغاني الوطنية.

وأكدت دشتي ان هذه النجاحات التي تقدما مدارس التربية الخاصة تأتي بسبب التوجيهات المستمرة من قبل مدير ادارة مدارس التربية الخاصة الدكتور سلمان اللافي وطريقته الراقية والتربوية مع جميع المدراء والمديرات وحضوره الاحتفالات في جميع المدارس وغيابه اليوم عنا بسبب ارتباطه بحفل تكريم المعلمين المتميزين بمناسبة يوم المعلم الذي يقام تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه.

رد الجميل

وبدوره أكد رئيس الفريق الاعلامي بإدارة مدارس التربية الخاصة الاعلامي نافل الحميدان ان الكويت قدمت الكثير لأبنائها من ذوي الإعاقة منذ مطلع ستينيات القرن الماضي وهاهم أبناؤها بمختلف إعاقاتهم يسعون لرد الجميل من خلال حصولهم على أعلى الشهادات ولم تكن إعاقتهم عائقا أمام تحصيلهم العلمي وخير دليل هذه الكوكبة من الخريجين.

وأشاد الحميدان بالجهود التي قامت بها ادارة المدرسة بقيادة المديرة نبيله دشتي والمديرات المساعدات بالمدرسة والمشرفات على تنظيم الحفل وخاصة معلمة الرياضيات غصون الشمري.

وتمنى الحميدان الاستعجال في وضع حجر الأساس لمجمعي التربية الخاصة في منطقة المنقف التابعة لمحافظة الأحمدي ومنطقة العيون في محافظة الجهراء وذلك لتخفيف عناء الطريق عن أولياء الأمور والطلاب بحيث تكون مدارسهم بالقرب من منازلهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى