المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

صباح اليعقوب: «العشر الباقيات» فرصة شهرية ثمينة لدعم أهل القرآن

 

• باقة من المشاريع القرآنية في الداخل والخارج بين يدي أهل الخير والإحسان.

توجه مدير عام جمعية المنابر القرآنية صباح اليعقوب بالشكر الجزيل لأهل الخير والإحسان في دولة الكويت على جهودهم المتواصلة وأياديهم البيضاء في دعم مشاريع جمعية المنابر القرآنية في الداخل والخارج.

وأوضح اليعقوب أن “المنابر القرآنية” توفر بداية كل شهر ميلادي باقة “العشر الباقيات” لدعم المشاريع القرآنية من خلال الصدقة الجارية في بحر القرآن الكريم ، وتتضمن الباقة لهذا الشهر: المساهمة في بناء مركز قرآني، وإقامة فصول تعليمية للصغار، وتطبيق خيركم للصم، وصنائع المعروف، ومشروع القراءات العالية، وفطرة لنشر قيم القرآن الكريم، وتسجيل جزء عم بالقراءات العشر النافعية، وإكرام حافظ القرآن، وكفالة معلم بلغة الإشارة، ووديعة القرآن؛ بحيث تتيح لأهل الخير والإحسان التبرع دفعة واحدة لـ 10 مشاريع متنوعة لخدمة القرآن الكريم وعلومه.

وفي هذا السياق ذكر اليعقوب بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعطِ منفِقًا خلفًا، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكًا تلفًا).

وحث اليعقوب أهل الخير والإحسان على المساهمة في المشروع بوصفها فرصة شهرية ثمينة لدعم أهل القرآن؛ فالمال يفنى ويبقى العمل الصالح .

موضحا أنه يجوز دفع الزكاة لمشروع «العشر الباقيات»، داعيا عموم المسلمين إلى المسارعة في إخراج الزكاة والصدقات والحرص على فعل الخيرات من خلال موقع الجمعية www.almanabr.org أو عبر الخط الساخن 97166611 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى