المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

ضمن برنامج زيارته الرسمية للمغرب وزير الشؤون الإسلامية يزور مدرستي عمر بن الخطاب والإمام ابن العربي المالكي للتعليم العتيق بمدينة طنجة بالمغرب

زهير بن جمعه الغزال

طنجة –

زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، ضمن برنامج زيارته الحالية للمملكة المغربية، مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم العتيق بمدينة طنجة، حيث كان في استقباله مدير المدرسة محمد الشيى، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتجول ” آل الشيخ ” على مرافق المدرسة واطلع على برامجها العلمية التي يدرس فيها أكثر من 260 طالباً وطالبة من الأيتام ومن مختلف دول العالم، كما التقى أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالمدرسة، وأثنى على دورها في نشر العلوم الشرعية وعنايتها بالقرآن الكريم مصدر التشريع الأول والدستور لكل مسلم.

كما نوه ” آل الشيخ ” باهتمام المدرسة بكفالة الأيتام والعناية بهم وتوفير كل اسباب الحياة الكريمة لهم، مبيناً أن كفالة الأيتام والعناية بهم عمل جليل مستشهداً بالآيات والأحاديث النبوية الدالة على فضل كفالة اليتيم.

من جانب آخر، زار معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، مدرسة الإمام ابن العربي المالكي بمدينة طنجة، التي تعد أحد أهم وأقدم المدارس العتيقة، حيث كان في استقباله مدير المدرسة الدكتور عبداللطيف الخمال، وتجول معاليه على المدرسة وعلى أقسامها ومرافقها العامة وفصولها التعليمية، والتقى بالطلاب والطالبات واستحثهم على مواصلة طلب العلم والتفوق في تحصيله والحرص على الاقتداء بالعلماء والحذر من دعاة السوء.

كما عقد اجتماعاً بأعضاء هيئة التدريس بالمعهد وحثهم على العناية بالعلم الشرعي وتربية الشباب على القيم الراسخة التي حث عليها الإسلام .

رافق معالي الوزير خلال الزيارتين وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف الشيخ عواد بن سبتي العنزي، وعدد من مسؤولي الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى