المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

طبيب كويتي يجري 6 عمليات جراحية للاجئين سوريين بتركيا

أجرى طبيب كويتي يوم امس الاول 6 عمليات جراحية للاجئين سوريين بمستشفى الأمل في بلدة الريحانية بمدينة هاطاي جنوبي تركيا.

وقال اختصاصي جراحة المسالك البولية بمستشفى الفروانية د.فيصل الهاجري لـ«كونا»: ان العمليتين الأولى والثانية كانتا لمريضين تعرضا لقطع مجرى البول نتيجة طلق ناري داخل سورية، مضيفا انه تم توصيل المجرى البولي في عمليتين استغرقت كل حالة منهما اربع ساعات.

وأوضح ان العملية الثالثة لمصاب سوري يعاني من ضيق في المجرى البولي نتيجة ضرب بمنطقة الحوض، حيث اجريت له عملية تكوين مجرى عن طريق أخذ رقعة من داخل الفم، في حين أجريت عملية رابعة لتوسعة ضيق بمجرى البول لمصاب آخر عن طريق المنظار.

وأشار الهاجري الى ان العملية الخامسة أجريت لمريض لديه عيب خلقي في منطقة العضو الذكري، ما أدى الى صعوبة التبول، حيث تم إجراء عملية تجميلية في مجرى البول.

وبين أن العملية السادسة تمت لمصاب سوري تم إدخاله الى الاراضي التركية مساء يوم الأربعاء، وكان يعاني من قطع في مجرى البول نتيجة إصابته بشظايا انفجار عبوة ناسفة في سورية، أدت الى عدم تمكنه من التبول، مشيرا الى انه تمت الاستعانة بعمل قسطرة عن طريق منطقة العانة وتوصيل المجرى البولي.

ولفت الهاجري الى ان مدة العمليات استغرقت ما بين ثلاث وخمس ساعات، تم خلالها تدريب أحد الأطباء السوريين بالمستشفى على إجراء مثل تلك العمليات.

وناشد الهاجري أهل الكويت الخيرين بتقديم الدعم والتبرعات المادية والأجهزة الطبية والأدوية الى مستشفى الأمل، الذي يعد الوحيد في تقديم الخدمات الطبية للاجئين السوريين، مشيرا الى النقص الشديد الذي يعاني منه المستشفى من معدات وأجهزة وأدوية.

وأعرب عن شكره لإدارة المستشفى وزملائه الأطباء السوريين على تعاونهم في اجراء الفحوص والعمليات للاجئين السوريين للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى