المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

عبدالله العبدالجادر: المتقاعدون لديهم الكفاءة والخبرات المطلوبة لإعادة الكويت إلى ريادتها

طالب مرشح الدائرة الثالثة د.عبدالله فهد العبدالجادر الحكومة بالاهتمام بالمتقاعدين، واستغلال خبراتهم التي صقلتها سنون عمرهم في شتى المجالات، مبينا أن لدينا أكثر من 100 ألف متقاعد ومتقاعدة كويتيين وجميعهم لديهم الكثير من الكفاءات والخبرات وأصحاب المؤهلات التي قدمت وعملت في الحكومة بإنتاجية وأداء ممتاز سنوات طويلة وتقاعدت أو أحيلت إلى التقاعد.

وأضاف العبدالجادر أن هؤلاء المتقاعدين مازالت لديهم القدرة على العطاء والإنتاجية ويرغبون في تقديم الاستشارات والدراسة اللازمة والمطلوبة التي تحتاج اليها الحكومة، ولتوصيل رغبتهم واستعدادهم لمساعدة الأجهزة الحكومية تم إنشاء المشروع الوطني للمتقاعدين، خبرات منذ خمس سنوات بجهود فردية وبهدف الاستفادة من خبراتهم للذين يرغبون في تقديم الاستشارة والدراسة التي تحتاج اليها الحكومة.

وأوضح أن هناك قاعدة بيانات لهم وتم إشهار جمعية للمتقاعدين الكويتيين، وكذلك ليكون لهم مكان لتجمعهم وندواتهم وتبادل أفكارهم وتقديم المساعدة لأي جهة حكومية تحتاج الى الاستشارة والدراسة في مجالات مختلفة حسب نوع المشروع.

وبين أنه يوجد متقاعدون كويتيون خبراتهم متنوعة من الجوانب الإدارية والمالية والتدريبية والتعليمية والاستثمارية وكذلك من جهة نظم المعلومات والجوانب الهندسية والفنية وكلهم مستعدون لتقديم هذه الخدمات للحكومة.

ولفت العبدالجادر إلى أنه على الحكومة والمجلس المقبل 2020 أن يتبنيا توصيات ومقترحات المشروع الوطني للمتقاعدين وجمعية المتقاعدين والاستفادة من المتقاعدين الكويتيين ذوي الخبرات والمؤهلات والذين لديهم الاستعداد لتقديم الاستشارات والدراسات التي تحتاج إليها الحكومة.

وأشار إلى أن هذا الأمر سيحقق هدفين أولهما خفض مصروفات الميزانية التي كانت تصرف على شركات استشارات أجنبية ومنظمات دولية ومستشارين متعاقدين معهم بملايين الدنانير، حيث تصل إلى نصف التكلفة في حالة الاستعانة بمستشارين كويتيين، وثانيا نتائج الاستشارات والدراسات تكون قابلة للتطبيق وعملية وتحقق النتيجة المطلوبة بأيدي كفاءات وخبرات كويتية.

مرشح الدائرة الثالثة د.عبدالله العبدالجادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى