المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

عبر #مساحة_إعلاميون في تويتر: لقاء “حديث إعلاميون” يطرق أهمية البرمجة والفرص المستقبلية

صحيفة / الشعلة الإلكترونية
د.جواهر العبد العال
الرياض –

تنظم جمعية “إعلاميون” الليلة الأربعاء 18 صفر 1444 هـ الموافق 14 سبتمبر 2022 م عبر مساحة إعلاميون في تويتر اللقاء الرابع عشر من “حديث إعلاميون” بعنوان: تعليم البرمجة والفرص المستقبلية.. التحديات والطموحات، وذلك في تمام الساعة 9 مساءً، والتي يتحدث فيها كوكبة من المتخصصين، وهم: الدكتور/ فراس المعيرفي المدير التنفيذي لمركز توديسكول لتعليم البرمجة، الأستاذ/ عمر العمر مستشار تخطيط استراتيجي للعيد من الجهات ريادي ومستثمر في القطاع التقني،
المهندس / خالد أبو إبراهيم متخصص في التسويق الرقمي خبير في مواقع التواصل الاجتماعي، الأستاذ / بوبكر محمد مستشار تقني مصمم ومبرمج للعديد من المشاريع التقنية، المهندس/ محمود رؤف مستشار برمجيات ومدرب لغات بيتون جافا، والأستاذة/ منال أبو ملحة محللة شبكات في الأفاي مهتمة في الأمن السيبراني، فيما يدير اللقاء عضو جمعية “إعلاميون” الدكتورة / أمل التميمي وكيلة قسم الإعلام سابقاً.
وتتناول محاور اللقاء: تعليم البرمجة في المراحل الابتدائية ورؤية 2030. دور الآباء والأمهات


لدعم أبنائهم لتعلم البرمجة كلغة مستقبلية مهمة. أهمية تعليم البرمجة للأطفال من عمر مبكرة. والعمر المناسب لتعليم البرمجة للأطفال واليافعين.
من جانبه، قال سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” الدكتور / سعود بن فالح الغربي، أن “مساحة إعلاميون” تواصل عملها وحضورها ومناقشة موضوعات حيوية وحديثة، لها مساس مؤثر بمستقبل الوطن وأجياله الجديدة، وخاصة ما يرتبط منها بالتعليم والتعلم والجوانب التقنية المتقدمة التي تتطلب مهارات خاصة تكتسب من خلال التدريب والتعليم.
وأوضح الدكتور / الغربي، أن “إعلاميون” حريصة على كل الخبراء المتخصصين في هذا المجال سواء من السعوديين أو العرب، لذلك جمعت في هذه المساحة نخبة سيقدمون خلاصة تجاربهم وتعليمهم المتخصص في الموضوع، داعيًا أولياء الأمور للإستفادة من الطرح الذي ستشهده المساحة.
وثمن الدكتور / الغربي في ختام حديثه، كل الجهود اللتي بذلها فريق العمل، وحرصهم على تنوع المساحات بموضوعات حديثة وتلاقي اهتمامات الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى