المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

عرض مميز للكشافة السعودية في ” اليوم العربي ” بأمريكا

 

• الرياض – مبارك الدوسري:

قدم الوفد السعودي المشارك في الجامبوري الكشفي العالمي ال 24 المُقام حالياً في ولاية غرب فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم بعض النماذج من الثقافة السعودية الفنية والشعبية في “اليوم العربي ” الذي أقامته المنظمة الكشفية العربية بحضور نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، وصاحبة السمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود عضو الصندوق الكشفي العالمي ، وعدداً من القيادات الكشفية من المنظمين للجامبوري ، واعضاء اللجنة الكشفية العالمية والاقاليم الكشفية .

وقد استعرض المشاركون فقرات شعبية تحكي بعض الموروث من ألعاب ترفيهية قديمة، وتقاليد الضيافة العربية ، والعلاج الشعبي القديم، بالإضافة إلى بعض الأكلات الشعبية .

وأبدى الحضور إعجابهم بما شاهدوه من تميز في العروض الشعبية السعودية التي تجسد ثقافة المملكة العربية السعودية وتقدم صورة فنية مميزة عن طريق العرضة السعودية وعدداً من الرقصات الوطنية لمختلف مناطق المملكة.

كما وجدت تلك المشاركة ترحيباً وإعجابا من الزوار من مختلف دول العالم الذين شاركوا كشافة المملكة رقصاتهم واطلعوا على فنون إعداد القهوة العربية وحسن معاملة الضيوف والترحيب بهم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى