المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

عقد الاجتماع الأول لمفوضي الطرق التربوية بالجمعيات الكشفية العربية

القاهرة – مبارك الدوسري

عقد الإقليم الكشفي العربي (عبر الاتصال المرئي) أمس الاجتماع الأول لعام 2023م، لمفوضي الطرق التربوية بالجمعيات الكشفية العربية الأعضاء بالمنظمة الكشفية العربية، بحضور مٌدير إدارة الطرق التربوية بالمكتب الكشفي العربي الدولي رفعت السباعي.
وبعد مناقشة النقاط المُدرجة على جدول أعمال الاجتماع اُتخذت القرارات والتوصيات المناسبة ومن أهمها دعوة الإقليم الكشفي العربي إلى عقد اجتماع دوري كل شهرين لمفوضي الطرق التربوية لتبادل الخبرات ولتحقيق الاستفادة القصوى والتعرف على كل جديد، ودعوة مفوضي الطرق التربوية بالجمعيات الكشفية العربية إلى مراجعة ضوابط التنظيم والمشاركة في دراسات الشارة الخشبية؛ وأنظمة التأهيل القيادي لشاغلي 19 مهمة كشفية؛ ودليل مناهج مرحلة البراعم للبرعم والقائد؛ ومعايير وضع وتطبيق السياسات الكشفية الوطنية (برنامج الشباب ، مشاركة الشباب، الراشدون في الكشفية، الحماية من الأذى، التنوع والاندماج والشمول)، وموافاة الإقليم بالمرئيات والملاحظات.
كما أكد المجتمعون على أهمية تجميع قصص النجاح لأفضل الممارسات الكشفية في مجالات (برنامج الشباب، الراشدين في الكشفية، الحماية من الأذى، العمل الإنساني، البيئة، إطار عالم أفضل، التنوع والاندماج الشمول)، وتزويد الإقليم الكشفي العربي بها لتجميعها ونشرها لتعميم الفائدة وتبادل الخبرات.
ودعا المجتمعون الجمعيات الكشفية العربية إلى تضمين برامجها عقد اجتماع فتري لمفوضي الطرق التربوية من أجل تعزيز مكانة الكشافة كتربية غير رسمية، وتيسير عقد اجتماعات مفوضي الطرق التربوية، وتقييم نتائج وأثر هذه الاجتماعات، والعمل على تطويرها.
وتضمن الاجتماع تقديم مستشار المنظمة الكشفية للحماية ومن الأذى القائد خالد مال الله جلسة تثقيفية عن الصحة النفسية وكيفية التعامل نفسياً مع الفتية والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى