المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

عقود تشجير في العاصمة المقدسة بقيمة 70 مليون ريال

مكة المكرمة 03 محرم 1443 هـ الموافق 11 أغسطس 2021 م واس
أبرمت أمانة العاصمة المقدسة عقداً لتشغيل وصيانة التشجير للشوارع والحدائق غرب مكة المكرمة بمبلغ 17.074.740 ريالاً لمدة ثلاث سنوات ميلادية، في إطار التوجه نحو أنسنة المدن والارتقاء بجودة الحياة وتحسين المشهد البصري والإسهام في زيادة مستوى التشجير في محاور مكة المكرمة الرئيسة وتحسين المشهد الجمالي العام للعاصمة المقدسة.
ويأتي عقد تشجير غرب مكة المكرمة ضمن مجموعة من عقود تشغيل وصيانة التشجير للشوارع والحدائق التي تغطي أنحاء العاصمة المقدسة (شرق – غرب – شمال – جنوب) بمبلغ إجمالي تجاوز الـ 70 مليون ريال، وتهدف إلى الارتقاء بمستوى الحدائق العامة والتشجير والزراعة والعمل على تهيئتها وفق أفضل الطرق الحديثة ، وتخصيص الفرق الفنية المخصصة للصيانة الزراعية المختلفة من تقليم الأشجار وقص الأسيجة والمسطحات الخضراء وفرد الأتربة والسماد وغيرها من .
كما أبرمت الأمانة عقداً لصيانة طرق المشاعر المقدسة بمبلغ 9.551.555 ريالاً ولمدة ثلاث سنوات ميلادية مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال صيانة الطرق والمقاولات العامة، وفق خطة عمل الأمانة لتنفيذ أعمال صيانة طرق المشاعر المقدسة والارتقاء بشبكة الطرق في أنحاء مكة المكرمة.
وتتضمن شبكة طرق المشاعر المقدسة 15 شارعاً رئيساً بطول 70 كيلو متراً و325 شارعاً فرعياً بطول 100 كيلو متر، حيث تحرص الأمانة على تنفيذ شبكات الطرق وفق المواصفات والمقاييس المعتمدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى