المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

غانا تحتج رسمياً ضد حكم مباراة أوغندا

تقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم باحتجاج رسمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على قرارات الحكم خلال المباراة التي انتهت بتعادل منتخب “النجوم السوداء” أمس السبت مع مضيفه أوغندا سلبياً، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

واحتج اتحاد الكرة الغاني على أداء الحكم الجنوب أفريقي دانييل بينيت، مطالباً بإعادة المباراة أمام منتخب أوغندا.

وتقلصت بشدة حظوظ أوغندا وغانا في بلوغ المونديال بهذا التعادل حيث تمتلك أوغندا 8 نقاط في المركز الثاني، وتحل غانا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يتصدر المنتخب المصري المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط قبل مواجهته أمام الكونغو في وقت لاحق اليوم الأحد، وبالتالي باتت فرصة “الفراعنة” في الصعود لكأس العالم قوية للغاية.

وذكر بيان الاتحاد الغاني لكرة القدم: “قدمنا احتجاجاً إلى فيفا مباشرة بعد نهاية المباراة، في ملعب مانديلا في كامبالا، إذ حرم الحكم ومساعداه منتخب غانا من هدف صحيح في الدقيقة 93 من المباراة، وأظهرت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف، كما حرم الحكم غانا من ضربة جزاء في الشوط الثاني، عندما تعرض لاعب الوسط فرانك أتشامبونغ إلى العرقلة داخل منطقة الجزاء”.

وأضاف البيان: “هذه القرارات وقرارات أخرى اتخذها حكم المباراة دفعت الاتحاد الغاني لكرة القدم إلى الطلب من الاتحاد الدولي النظر في أداء الحكم وفي إمكانية إعادة المباراة لتطبيق العدالة دون أي خوف أو مجاملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى