المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

غلطة سراي يطرد اثنين من نجومه السابقين متهمين بتأييد غولن

حرم نجم كرة القدم التركي هاكان سوكور واللاعب الدولي السابق في فريق غلطة سراي لكرة القدم من بطاقة الانتساب الى النادي الذي يشتبه بأنهما قريبان من الداعية فتح الله غولن الذي تلاحقه الحكومة التركية بتهمة الوقوف وراء المحاولة الانقلابية العام الماضي.

وأعلنت إدارة النادي هذا الاجراء بينما اعترض منتسبي غلطة سراي السبت خلال الاجتماع العام السنوي على استبعاد هذين اللاعبين السابقين اللذين أثارا غضب السلطات.

وسوكور واردم متهمان في الواقع بالانتماء الى تيار غولن الذي تتهمه الحكومة التركية بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي وقعت في 15 يوليو الماضي، بينما ينفي غولن ذلك.

وكان وزير الرياضة التركي عاكف جغتاي كيليتش صرح أنه «يجب على إدارة غلطة سراي تصحيح هذا الخطأ».

وقالت صحيفة حرييت إن مسؤولي النادي استندوا الى النظام الداخلي لغلطة سراي الذي يقضي بطرد أي منتسب لم يدفع الرسوم المترتبة عليه، وهذا ما ينطبق على سوكور واردم.

وكانت مذكرة توقيف صدرت في تركيا ضد نجم كرة القدم السابق هاكان سوكور في إطار حملة التطهير التي طالت الاوساط القريبة من الداعية فتح الله غولن بعد الانقلاب الفاشل.

واتهم سوكور اللاعب الدولي السابق بأنه «عضو في مجموعة إرهابية مسلحة»، في إشارة الى حركة غولن الذي يقيم في الولايات المتحدة وتتهمه أنقرة بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي جرت في 15 يوليو، كما صدرت مذكرة توقيف بحق والده سلمت سوكور.

ولم يخف سوكور (45 عاما) يوما إعجابه بغولن.

وقد غادر تركيا مع عائلته في 2015 ليستقر في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، بعد إجراءات قضائية بحقه بتهمة «شتم» الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى