المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

فايزر السعودية تضيف كفاءة جديدة إلى كوكبتها الإدارية، بتعيينها السيد ياسر بن سعد الحاقان مديراً للسياسات والشؤون العامة

وسيلة محمود الحلبي

 

أعلنت شركة فايزر السعودية، التابعة لشركة فايزر الأمريكية العالمية، عن انضمام السيد ياسر بن سعد الحاقان إلى فريق عملها مديراً للسياسات والشؤون العامة. ويشكل انضمام السيد ياسر إلى فريق العمل بشركة فايزر السعودية إضافةً قيّمة، حيث من المتوقع أن تساهم خبرته الواسعة في مجال وضع وتخطيط السياسات والشؤون العامة في تسريع وتيرة الأعمال بالشركة وتطويرها والانتقال بها إلى آفاق أرحب.
ومن مقر عمله بالرياض سيباشر السيد ياسر أعماله مديراً أول للسياسات والشؤون العامة في السعودية، كما سيقود أنشطة وبرامج الشركة في المملكة العربية السعودية الخاصة بتطوير وإدارة مبادرات السياسة الإستراتيجية إسهاماً في دعم أعمال فايزر بالمملكة، وستكون دائرة عمله بمثابة وحدة اتصال فاعلة تجمع جميع شؤون وأعمال الشركات، ومن المتوقع أن تساهم رؤية السيد ياسر في تعزيز توقعات وتقييمات تأثير الأنظمة و السياسات المحلية و الدولية على إستراتيجية العمل بالشركة، إلى جانب تقديمه للمشورة الإستراتيجية في كافة القرارات الخاصة بتخطيط الأعمال. وسيكون السيد ياسر بمثابة حلقة وصل بين جهود فايزر السعودية وجهود حكومة المملكة بهدف زيادة تطوير بيئة العمل التشغيلية بالشركة، وتكوين علاقات ناجحة لتحقيق الأهداف العملية والإستراتيجية بالشركة وتعزيز سمعتها وترسيخ حضورها في الأسواق.
وعبّر السيد ياسر عن سعادته بتعيينه كرئيس إدارة السياسات والشؤون العامة لشركة فايزر السعودية التي وصفها بالكيان الهادف إلى الابتكار لتحقيق أفضل نتائج الرعاية الصحية للمرضى حول العالم. وشدّد على التزامه بتسخير كافة جهوده في دعم و إطلاق العديد من المبادرات الاستراتيجية بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة والشركاء في القطاع الصحي لتطوير الخدمات الصحية وتحفيز بيئة الأعمال والاقتصاد المعرفي بما يتوافق مع العديد من أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.
ويتمتع السيد ياسر بخبرة طويلة ومعارف واسعة، وشغل طوال حياته المهنية العديد من المناصب الهامة. فقبل انضمامه لفايزر السعودية عمل مسؤولاً للسياسات والشؤون الحكومية والوصول للأسواق بشركة MSDوكان مسؤولاً عن تعزيز السياسات العامة والصحية وبناء العلاقات مع المسؤولين الحكوميين وصناع السياسات والحفاظ عليها. كما تقلد مهام شؤون الجمعيات التجارية وتطوير العلاقات داخل السوق، وشارك في أنشطة جمعية شركات الأدوية الباحثة . وطوال حياته المهنية شغل السيد ياسر عدة مناصب بما في ذلك ادارة الشؤون التنظيمية والأخلاق والامتثال.

السيد ياسر حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة العالمية من كلية ثندربيرد للإدارة العالمية في فينيكس بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب حصوله على بكالوريوس العلوم الصيدلانية من جامعة الملك سعود.
وتسعى فايزر السعودية لاستقطاب الكفاءات الرفيعة التي تساهم في تطوير قطاعها الخدمي، وفي دعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى