المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

فهد ابوشيبة: إنشاء قناة تربوية للصم يسهم بشكل كبير في إنهاء معاناة أبناءنا

 

 

مثمنا هذا القرار الذي من شأنه أن يدخل السعادة في قلوبهم.

 

أعرب الرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للصم ولجمعية المكفوفين الكويتية فهد صياح ابو شيبة عن شكره وتقديره للوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة عن قرارهم المتمثل بإنشاء قناة تربوية خاصة بفئة الصم قريباً، بهدف تقديم خدمة متميزة للطلبة باستخدام أحدث الوسائل التعليمية ومساعدة أولياء الأمور في تعليم أبنائهم، مشيدا بهذا القرار الذي يسهم بشكل كبير في إنهاء معاناة أبناءنا.

وقال ابوشيبة في تصريح صحفي أن هذه القناة من شأنها أن تساهم في تعليم أبنائنا من ذوي الإعاقة الخاصة «فئة الصم» وتثقيفهم، لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم وانتشار فيروس کورونا، لافتا أن أبناءنا من ذوي الإعاقة بوجه عام وطلبة «الصم» بوجه خاص يتسم تعليمهم بخصوصية وأسلوب مختلف، نظراً لاختلافهم عن بقية أقرانهم من طلبة التعليم العام، فكان لابد من البحث عن وسيلة لتدريسهم بشكل سليم يتوافق مع إمكاناتهم، ويحقق هدف التربية من تطبيق نظام «التعليم عن بعد».

وثمن ابو شيبة هذا القرار الذي من شأنه أن يدخل السعادة في قلوبهم، نظرا لأنهم يعانون الأمرين جراء صعوبة التعليم في ظل هذه الجائحة، آملا من جميع المسؤولين أن يحذون حذو وزارة التربية ويقومون بإتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة أبنائنا لانهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، داعيا الله عز وجل بأن يحفظ الكويت واميرها وشعبها من كل مكروه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى