المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

فواز الرفاعي: عيادة لطب «المراهقين» في مستفى العدان نهاية العام

كشف رئيس مجلس أقسام طب الأطفال ورئيس قسم الأطفال بمستشفى العدان الدكتور فواز الرفاعي عن مشروع سيرى النور نهاية العام الجاري بافتتاح عيادة لطب «المراهقين» في المستشفى.

جاء هذا في تصريح صحافي على هامش إقامة اليوم العلمي الثالث لقسم الأطفال بمستشفى العدان تحت شعار «مشاركة أطباء الأطفال المعلومات تمكننا من تطوير الخدمات» تحت رعاية مدير مستشفى العدان الدكتور عبدالرحمن العنزي.

وذكر الرفاعي بأن طب «المراهقين» يعتبر علم جديد، وسيكون مستشفى العدان أول مستشفى يقوم بافتتاح هذه العيادة، مشيرا الى وجود توجه لدى مجلس أقسام الأطفال خلال الفترة المقبلة بجلب استشاريين في هذا التخصص لخدمة هذه الشريحة العمرية التي تبدأ من 10 الى 19 سنة.

وبين ان فكرة انشاء العيادة ستكون واحدة في مستشفى العدان، وسيتم التوسع فيها مستقبلا في المستشفى، والمستشفيات الجديدة، وجلب الاستشاريين المختصين في هذا المجال، فضلا عن تدريب الكوادر الوطنية وابتعاثهم للدراسة في هذا التخصص الذي يعتبر نادرا في الوطن العربي.

وأكد أن عدد مراجعي عيادات حوادث الأطفال بمستشفى العدان بلغ 800 طفل يوميا، مبينا ان مستشفى العدان يتميز بوجود اغلب التخصصات الدقيقة الغير موجودة بمستشفيات اخرى في دولة الكويت.

وعن اليوم العلمي قال د.الرفاعي: قسم الاطفال بمستشفى العدان دأب سنويا منذ 3 سنوات على إقامة يوم علمي للقسم، وهذا اليوم العلمي يعتبر الثالث، ويهدف الى الاطلاع على اخر المستجدات الطبية في فروع «طب الاطفال».

ولفت الى انه تم خلال اليوم العلمي تقديم محاضرات علمية من أطباء القسم، إضافة إلى ورش عمل من أطباء القلب والغدد الصماء والسكر، كما تم إستضافة رئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والتغذية في مدينة الشيخ خليفة الطبية بمدينة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة د.محمد مقدادي، حيث ألقى محاضرة علمية خلال اليوم العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى