المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

فيصل الكندري: لن نسكت على المسّ بحقوق الشعب ولن نقبل بما انتهى إليه اجتماع السلطتين

أعلن أعضاء مجلس الأمة النواب عبدالله الطريجي وعلي الخميس وأحمد مطيع عزمهم استجواب وزير المالية في أول يوم لافتتاح دور الانعقاد المقبل.

وفي مؤتمر صحافي عقده النواب الثلاثة ظهر اليوم للإعلان عن عزمهم استجواب وزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح، أشار النائب عبدالله الطريجي الى أن “يوم إقرار زيادة أسعار البنزين هو يوم مشؤوم”، مشيراً الى أن “الوزير الصالح للأسف اختصر طرق الإصلاح الاقتصادي برفع البنزين”.
من جهته، قال النائب علي الخميس: “توقعنا أن الحكومة ترى النواب بعين.. وتحترم المواطن ولا تمس جيبه خاصة أن اغلبية الشعب متضرر من القرار”، مبيناً أن “الاستجواب سيقدم في أول دور الانعقاد المقبل”.
بدوره، قال النائب أحمد مطيع إن “زيادة أسعار البنزين قرار مجحف بحق الشعب الكويتي، ومقترح جانبه الصواب وبعيد عن طموحنا”.

وكان النائب فيصل الكندري أشار في وقت سابق اليوم الى أننا “لن نسكت على المس بحقوق الشعب الكويتي، ولن نقبل بما انتهى إليه اجتماع السلطتين”.
وقال في مؤتمر صحافي اليوم إن “المواطن لا يشحذ من الحكومة”، سائلاً “لماذا لا يطبق قانون الزكاة.. ولماذا لا يفرض ضريبة على تحويلات الوافدين”، ومضيفاً: “سأرد علي الحكومه في استجوابي”.
وتابع: “إن الحكومة اتخذت قرار رفع أسعار البنزين منفردة والأعضاء لم يكن لديهم علم بموعد التطبيق، واللجنة المالية أوصت بالدعم للمواطن”.
وأوضح “سنتصدى للحكومة إن مست جيب المواطن، وهذا المجلس ليس كالمجالس السابقة وعلى الحكومه تنويع مصادر الدخل والابتعاد عن جيب المواطن”.
وجدد الكندري تأكيده على أن استجوابه لوزير المالية “جاهز، وسأتقدم به في 18 الجاري”، لافتاً الى أنني “مستعد للتنسيق مع زملائي”.

من جهته، اقترح ‏‫النائب عبدالرحمن الجيران “إضافة شريحة كبار السن والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة ممن يشملهم الحصول علي الـ75 لتراً المجاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى