المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

فينيسيوس يعلق على تعرضه لهجوم عنصري من جماهير إشبيلية فى مباراة ريال مدريد

فينيسيوس يعلق على تعرضه لهجوم عنصري من جماهير إشبيلية فى مباراة ريال مدريد

أصدر الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد بياناً رسمياً أدان فيه الهجوم العنصري الذي تعرض له فى مباراة فريقه أمام إشبيلية، والتى أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه نادي إشبيلية بياناً رسمياً أدان واقعة الاعتداء على لاعب ريال مدريد عقب المباراة مباشرة، “يود نادي إشبيلية أن يعلمكم أنه بعد اكتشاف السلوك العنصري والمعادي للأجانب من قبل أحد المشجعين في مدرجاته، عملنا على التعرف عليه وطرده من الملعب“.

وأضاف، “نادى إشبيلية يتعارض مع ذلك ويدين أى سلوك عنصري ومعادٍ للأجانب حتى لو كان في عزلة، ويظهر استعداده وتعاونه مع السلطات للقضاء على هذه المواقف التي لا تمثل مشجعًا كمشجعي إشبيلية“.

بيان فينيسيوس جونيور

وقال فينيسيوس جونيور عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس”، “تهانينا لإشبيلية على تمركزهم السريع والعقاب في حلقة حزينة أخرى لكرة القدم الإسبانية”.

وأضاف فينيسيوس، “لسوء الحظ، تمكنت من الوصول إلى مقطع فيديو لعمل عنصري آخر في مباراة السبت، قام به طفل هذه المرة. أنا آسف جدًا لأنه لا يوجد من يعلمك. أنا أستثمر، وأستثمر كثيرًا، في التعليم في البرازيل لتكوين مواطنين ذوي مواقف مختلفة عن تلك”.

وشدد لاعب ريال مدريد، “يتم لصق وجه العنصري اليوم على مواقع الويب كما هو الحال في العديد من المناسبات الأخرى. آمل أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغير التشريع مرة واحدة وإلى الأبد. يجب أن يعاقب هؤلاء الأشخاص جنائياً أيضاً”.

وقال فينيسيوس: “ستكون خطوة أولى رائعة في التحضير لكأس العالم 2030. أنا جاهز للمساعدة، آسف على التكرار، لكن هذه هي الحلقة رقم 19 المنعزلة. والعد في ازدياد”.

بيان فينيسيوس
بيان فينيسيوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى