المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةأخبار مثبتة

في حديثه لـ”أفريكا نيوز” .. #سيف_الإسلام يدعو إلى تنظيم انتخابات حرة ونزيهة لإنقاذ #ليبيا من خطر الفوضى التي تتربص بها ويعلن تأييده لمبادرة ماكرون

 

في حديث عبر “واتساب” مع الصحفية زينب بن زيطة من قناة “افريكا نيوز”، دعا الدكتور سيف الإسلام القذافي إلى تنظيم انتخابات حرة ونزيهة لإنقاذ ليبيا من خطر الفوضى التي تتربص بها، مشدداً على دعم مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي رسالة نصية إلى مراسلة “افريكا نيوز” زينب بن زيطة طالعتها “أوج” قال سيف للإسلام: “أؤيد المبادرة التي تهدف إلى تسريع تنظيم الانتخابات الرئاسية في ليبيا، وأريد التأكيد على وجود أطراف في ليبيا وخارج ليبيا تريد الحفاظ على الفوضى والوضع القائم، لأنّ تلك الأطراف تتغذى على الصراع الليبي”.

وأضاف: “أريد أن أدق ناقوس الخطر، إذا تأخرت الانتخابات لفترة أطول ستكون هناك حرب لا نهاية لها في ليبيا، ونحن نرى بالفعل علاماتها في الأفق”.

وأوضح سيف الإسلام انّ هناك أطراف في الداخل الليبي وخارجه تتربص بوحدة ليبيا وترغب في أن يستمر الصراع في ليبيا، طالما تستفيد تلك الأطراف من الفوضى الليبية.

حيث قال “هناك بعض الأطراف على الصعيد الداخلي والخارجي مستفيدين من استمرار الوضع الراهن. وأشدد على إن لم يتم تنظيم الانتخابات في أسرع وقت سوف يفتح الباب لحرب ضروس في ليبيا والتي بدأت ملامحها تظهر في الأفق. وفي الأخير اشدد أن الرئيس الفرنسي الاسبق هو من كان سببا في دمار ليبيا ومعاناة الليبيين وانتشار الفوضى والإرهاب والهجرة غير الشرعية وعلى هذا الأساس ندعو الرئيس الفرنسي ماكرون إلى التمسك بمقترحه لتنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة في ليبيا كما كان مقررا في شهر الربيع، وبهذا قد يصلح الرئيس الفرنسي الحالي ما أفسده الرئيس الأسبق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى