المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

قبل وبعد.. صور جوية من الطائف تبين مدى التزام السكان بمنع التجول

وثقها المصور “السفياني” بطائرة “الدرون” لموقعين هما “شارع واديوج ومنتزه الردف”

ظهرت الطائف، أكثر التزاماً لساكنيها من حيث البقاء في منازلهم، والتقيد بالتعليمات وعدم الخروج وقت فترة منع التجول، وذلك من خلال ما أقرتهُ وأثبتته عدسة المصور “سيف السفياني” من خلال طائرة “الدرون” المُرخصة من هيئة الطيران المدني، والتي نجح من خلالها في إيجاد مُقارنة الطائف قبل وأثناء جائحة كورونا، من خلال التقاطات دمجها ببعضها لموقعين هما “شارع واديوج – منتزه الردف العام”.

المصور “السفياني” كان قد التقط صوراً للموقعين في أواخر 2019 الماضي، ويظهر من خلالها الازدحام السياحي للمتنزهين، واكتظاظ المركبات بشوارع الموقعين، وكان ذلك قبل جائحة كورونا، ليتجه لنفس الموقعين ومن نفس الاتجاهات التي كان قد التقط منها الصور، ليُطلق طائرته الدرون والتي ثبتت تصويراً خلو الموقعين من الناس، وبدون ازدحام أو اكتظاظ للمركبات، أثناء جائحة كورونا، ما يُثبت تمسك الأهالي بالتعليمات والبقاء في المنازل، وخلو الشوارع وكافة المواقع السياحية وغيرها منهم وقت منع التجول المُقرر.

تلك الالتقاطة والفكرة التي وجه بها المصور طائرته لتنفيذها، وصفها بأنها ستظل شاهدةً على تلك الجائحة وما أحدثتهُ من تغيير بين البشر وحياتهم الطبيعية، وحجمها المؤثر على الناس.

يُشار إلى أن المصور “سيف السفياني” والذي أهدى “سبق” تلك الصور التوثيقية، متعاوناً في التصوير الجوي مع أمانة الطائف، منذُ عدة سنوات، ويجد المتعة في إبراز جماليات المحافظة بفكر تصويري مُتجدد، كذلك التقاطاته في الأجواء الماطرة، كما شاركَ في العديد من المهرجانات السياحية والتوعوية مع الأمانة والصحة.

كما كان قد تعاون مع الدفاع المدني والمساعدة من خلال التصوير الجوي في الكشف عن مركبة انحدرت من جبل المحمدية في الشفا قبل حوالي ثلاثة أشهر، حينها تم التأكد بخلوها من الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى