المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

قمة نارية تجمع تشيلسي واليونايتد في كأس الاتحاد الإنكليزي

تتجه الانظار الى ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن اليوم الاثنين حيث تقام قمة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بين تشيلسي ومانشستر يونايتد حامل اللقب.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين فتشيلسي يرصد لقبه الاول بقيادة مدربه الايطالي انطونيو كونتي بانتظار تتويجه بلقب الدوري حيث يتصدر بفارق 10 نقاط عن اقرب مطارديه جاره توتنهام ومانشستر سيتي فيما يأمل مانشستر يونايتد في الدفاع عن لقبه والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع ارسنال «12 لكل منهما».
وتحمل المباراة رائحة الثأر بالنسبة الى فريقه «الشياطين الحمر» وتحديدا مدربه الجديد والسابق لتشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعود للمرة الثانية هذا الموسم الى ملعب ستامفورد بريدج.
وتلقى مورينيو خسارة مذلة وبرباعية نظيفة لدى زيارته الاولى التي كانت في 23 اكتوبر الماضي في المرحلة التاسعة من الدوري بعد نحو عام من اقالته من الادارة الفنية لـ «البلوز».
ولن تكون مهمة مورينيو ورجاله سهلة في ظل النتائج الرائعة التي يحققها الفريق اللندني منذ بداية الموسم وتحديدا مبارياته الاخيرة التي خولته الابتعاد في صدارة الدوري.
وما يزيد صعوبة مهمة مانشستر يونايتد خوضه المباراة في غياب عملاقه وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لايقافه ثلاث مباريات بسبب سوء سلوكه خلال اللقاء مع بورنموث السبت في الدوري.
يذكر ان مانشستر يونايتد توج بلقب كأس الرابطة الاسبوع قبل الماضي بفوزه على ساوثمبتون 3-2 في المباراة النهائية. وبات مانشستر سيتي وارسنال اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي بفوزهما على ميدلزبره 2 – 0 ولينكولن سيتي و5 – 0 في افتتاح الدور ربع النهائي.
في المباراة الاولى سجل الاسباني دافيد سيلفا «3» والارجنتيني سيرخيو اغويرو «67» الهدفين.
وواصل السيتي مشواره في المسابقة التي يعقد عليها امالا كبيرة كونها الاكثر ضمانا لاحرازه اللقب الاول مع المدرب الاسباني بيب غوارديولا في موسمه الاول معه علما بان مسابقة دوري ابطال اوروبا هي الهدف التي تم التعاقد معه من أجله الصيف الماضي.
يذكر ان السيتيزن توج بلقب مسابقة الكأس للمرة الاخيرة موسم 2010-2011 وخسر مباراتها النهائية موسم 2012-2013.
وفي المباراة الثانية عانى ارسنال في الشوط الاول امام لينكولن سيتي قبل ان يفرض سيطرته في الشوط الثاني ويحسم المباراة بخمسة اهداف نظيفة عبر ثيو والكوت «45+1» والفرنسي اوليفييه جيرو «53» ولوك ووترفول «58 خطأ في مرمى فريقه» والتشيلي اليكسيس سانشيز «73» والويلزي ارون رامسي «75».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى