المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مناسبات

قنصلية الكويت في فرانكفورت تحتفل بالأعياد الوطنية

اقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة (فرانكفورت) جنوب وسط ألمانيا احتفالا بمناسبة العيد الوطني ال57 والذكرى ال27 للتحرير.

وقالت القنصلية في بيان اليوم الجمعة ان الاحتفالات التي اقيمت مساء امس الخميس تلاها تنظيم اسبوع ثقافي بمشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ووزارة الاعلام ممثلة بقطاع الاعلام الخارجي.

واضاف البيان ان الاسبوع الثقافي حظي بحضور جماهيري لافت نظرا للتنوع في هذه المشاركة الثرية التي حملت الموروث الشعبي الكويتي والارث الحضاري والثقافي من ناحية الفنون الشعبية والتشكيلية والتاريخية.

واوضح ان هذا الاسبوع الثقافي يأتي في اطار الجهود الرامية الى اظهار صورة دولة الكويت في الخارج وادخال البهجة على المواطنين الكويتيين المغتربين.

ونقل البيان عن القنصل العام ضرار التويجري قوله في كلمته خلال الاحتفال انه “بتوجيهات سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تجسد اهتمام دولة الكويت بهذه المشاركة الهامة للأيام الثقافية الكويتية في فرانكفورت وكذلك حرص وزارة الخارجية وعلى رأسها الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وقياديي وزارة الخارجية الذين قدموا كل الدعم للقنصلية العامة في فرانكفورت”.

واشاد التويجري بحضور الجانب الألماني للحفل قائلا ان هذا الحضور جاء ممثلا بحضور متحف (دايملر بنز) لاسيما ان مشاركة المتحف تأتي بمناسبة احتفال (دايملر بنز) ودولة الكويت بمرور اربعين عاما على العلاقات الاستثمارية بينهما.

وشمل الاسبوع الثقافي معرضا للفن التشكيلي ضم عددا من اللوحات تحكي عادات وتقاليد الكويت وآخر للصور الفوتوغرافية والكتب يظهر الارث الثقافي للبلاد اضافة الى عرض للحرفيين اليدويين وعرض لافلام وثائقية من قطاع الاعلام الخارجي تعكس الدور الكويتي كمركز للعمل الانساني وسمو الامير كقائد للعمل الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى