المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

كأس أمم أفريقيا 2023.. 4 منتخبات تتنافس على الأميرة السمراء فى كوت ديفوار

كأس أمم أفريقيا 2023.. 4 منتخبات تتنافس على الأميرة السمراء فى كوت ديفوار

أسدل الستار على منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، بتأهل الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا على حساب غينيا وأنجولا ومالى والرأس الأخضر.

وتقام مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الأربعاء المقبل، ويستضيف ملعب السلام مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا فى السابعة مساءً، بينما ستكون مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية على ملعب حسن وتارا فى العاشرة مساءً.

نيجيريا تطيح بأنجولا


 

وتمكن منتخب نيجيريا من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، وجاء هدف المباراة الوحيد لـ منتخب نيجيريا فى الدقيقة 41 عن طريق أديمولا لوكمان.

وحصد موسيس سيمون، لاعب منتخب نيجيريا، جائزة رجل منتخب بلادة أمام أنجولا عقب اختيار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” بعد المساهمة في تأهل النسور الخضراء للدور قبل النهائي من عمر بطولة كأس الأمم الافريقية 2023.

الكونغو الديمقراطية تسقط غينيا
 

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا، أحرز أهداف المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية كل من تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27 ويوان ويسا في الدقيقة 65 وأرثر ماسواكو في الدقيقة 82، بينما جاء هدف منتخب غينيا الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 21 من علامة الجزاء.

كوت ديفوار يقهر مالى بـ10 لاعبين


 

وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق فوز مثير على نظيره المالى بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام، في المباراة التي استكملها أصحاب الأرض بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41 من الشوط الأول.

وأحرز أهداف المباراة نيني دورجيليس لاعب منتخب مالى في الدقيقة 71، بينما تمكن فى الدقيقة 90 سيمون أدينجرا لاعب منتخب كوت ديفوار من تسجيل هدف التعادل، ثم عزز تقدم الأفيال بالهدف الثانى فى الدقيقة 120 عن طريق عمر دياكيتي.

جنوب أفريقيا تنهى مغامرة الرأس الأخضر


 

وخطف منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب “شارليس كونان باني“.

ولجأ منتخبا الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافى بين الفريقين بالتعادل السلبي، والذى شهد تألق رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا الذى استطاع أن يتصدى لـ4 ركلات من أصل 5 ركلات، ليقود منتخب بلاده إلى نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى