المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«كامكو»: أسعار النفط بلغت أدنى مستوياتها في7 أشهر

كونا – قالت شركة كامكو للاستثمار  ان اسعار النفط بلغت في الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي ادنى مستوياتها خلال سبعة أشهر اثر استمرار المخاوف المتعلقة بتخمة المعروض ومستويات المخزون النفطي.

وأضافت «كامكو» في تقرير متخصص اصدرته اليوم الاحد ان البيانات الدالة على ارتفاع انتاج النفط من قبل كل من ليبيا ونيجيريا تشير إلى ان تخمة المعروض تزداد “سوءا” مع قيام تلك الدولتين بالتوسع في الانتاج في اعقاب انتهاء فترة الاضطرابات التي قلصت من انتاجهما على مدى السنوات القليلة الماضية.
وذكرت ان نمو الطلب العالمي ارتفع في الربع الثاني من العام الحالي بعد ان كان ضعيفا في الربع الأول ليصل إلى 5ر1 مليون برميل يوميا على خلفية نمو أقوى على أساس سنوي بالدول التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والبلدان النامية.
واضافت ان منظمة الدول المصدرة للنفط «اوبك» توقعت نمو المعرض النفطي في 2018 بمعدل 14رر1 مليون برميل يوميا أي بنسبة 43 في المئة مقارنة بنمو العام 2017 وتعد الولايات المتحدة الأمريكية العامل الرئيسي لتلك الزيادة.
وأوضحت «كامكو» ان المعروض النفطي العالمي ارتفع في يونيو الماضي بنحو 66ر00 مليون برميل يوميا ليصل في المتوسط إلى 5ر96 مليون برميل يوميا مشيرة الى تخفيض توقعات المعروض النفطي للدول غير الأعضاء ب«أوبك» بمعدل 05ر0 مليون برميل يوميا لتصل إلى 8ر0 مليون برميل.
وتوقعت ارتفاع المعروض النفطي من قبل الدول غير الأعضاء في «اوبك» في 2018 بمعدل 14رر1 مليون برميل يوميا ليصل في المتوسط الى 9ر58 مليون برميل يوميا على خلفية ارتفاع المعروض النفطي للولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى