المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكةأخبار مثبتة

كشافة المملكة تُشارك ملك السويد تسليم الأمم المتحدة شيك المليار ساعة عمل

 

• الرياض – مبارك الدوسري:

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية ، مساء أمس الأول ملك السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي كارلجوستاف السادس عشر، تسليم شيك المليار ومائة وخمسين مليون ساعة عمل قدمها رسل السلام من الكشافة، للأمانة العامة للأمم المتحدة خلال الاحتفال الذي أقيم بتلك المناسبة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك .

وأشاد ملك السويد خلال تسليم الشيك الرمزي بدور رسل السلام الذي أنطلق من المملكة العربية السعودية عام 2011 ، نُفذ خلالها 8 ملايين مشروع محلي أسهمت في تحقيق كل هدف من أهداف التنميةالمستدامة السبعة عشر في خطة الأمم المتحدة .

وتضمن الإحتفاء الذي حضره أعضاء زمالة بادن بأول وأعضاء اللجنة الكشفية العالمية وممثلي المنظمة الكشفية العالمية ، كلمة للأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية احمد الهنداوي ، الذي استعرض دور الكشافة في خدمة المجتمع والتميز في هذا الجانب وتناول الشراكات التي ابرمتها الكشافة العالمية مع عدد من المنظمات العالمية المهتمة بخدمة الشباب والمنظمات الإنسانية المهتمة بالمرأة.

ثم تحدث معالي رئيس الصندوق الكشفي العالمي لارس كولن عن جهود الصندوق وثمن مساهمة الأعضاء وأعضاء زمالة بادن باول الداعمين للحركة الكشفية، وبين ان الهدف المرحلي القادم تحقيق اضعاف هذه الساعات باستمرار دعم الأعضاء وبجهود الكشافة ورسل السلام على مستوى العالم.

وثمن عددٍ من المشاركين للمملكة العربية السعودية التي انطلق المشروع منها دورها ودعمها الرئيس والمستمر له وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهم الله -.

وقد حضر الحفل نائب الممثل الدائم للسعودية في الأمم المتحدة الدكتور خالد منزلاوي ونائب رئيس الجمعية الأستاذ الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد ومفوض العلاقات الدولية الدكتور حمد اليحي ومفوض رسل السلام بالجمعية جميل محمد فلاتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى