المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

كليات التقنية العالمية بمكة يوقعون مذكرات تفاهم جديدة مع لجنة المقاولين بغرفة مكة ومنصة صنعة

 

مرفت طيب _ مكة

وقّع فرعي الكليات التقنية العالمية للبنين والبنات بمكة المكرمة المشغلة بواسطة كلية نياجرا السعودية أربعة مذكرات تفاهم جديدة بتاريخ 3 فبراير 2020م في مقر الغرفة التجارية – مكة المكرمة. وتهدف إدارة الكليتين إلى توفير فرص تدريب مهنية مميزة وحقيقية للطلاب والطالبات وذلك لتهيئتهم لدخول سوق العمل بجميع المهارات العملية والخبرات التي تساعدهم على النجاح والتأثير الإيجابي في بيئات عملهم.

وقد وقع عميد الكلية التقنية العالمية بمكة المكرمة الدكتور فيصل أرائين وعميدة الكلية التقنية العالمية للبنات بمكة المكرمة السيدة زينب سعيد مذكرتي تفاهم مع سعادة الأمين العام المكلف /المهندس عصمت بن عبدالكريم معتوق ممثلاً عن لجنة المقاولين بالغرفة التجارية بمكة المكرمة. إضافةً إلى مذكرتي تفاهم أيضاً مع الأستاذة ميسا عبدالهادي عبيد مديرة منصة صنعة.

وتهدف جميع هذه المذكرات إلى تشجيع انخراط الطلبة وتهيئتهم لدخول سوق العمل مباشرة بعد التخرج ،ودعم المساهمات المجتمعية وتوسيع الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي وخريجات فرعي الكلية. وبلغت نسبة توفير الكلية لفرص وظيفية لخريجيها 82%، فقد اجتاز طلاب الكلية التقنية العالمية بمكة المكرمة أكثر من 58000 ساعة تدريب معتمدة خلال برامج التدريب العملي أثناء الدراسة.

وبلغ عدد مذكرات التفاهم التي قامت الكلية التقنية العالمية بمكة المكرمة بتوقيعها مع كبرى الشركات وصناع القرار في المملكة ما يزيد عن 23 مذكرة تفاهم بهدف خدمة المجتمع ودعم انخراط الطلاب بسوق العمل المحلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى