المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«كيدزانيا» و«بيت.كوم» يجدِّدان شراكتهما

أعلنت كيدزانيا الكويت، مدينة الأطفال النموذجية المصغّرة للتعليم الترفيهي، عن تجديد شراكتها مع «بيت.كوم»، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، لمواصلة سعيها في مساعدة الأطفال على تحقيق طموحاتهم نحو المهن المستقبلية التي يرغبون في العمل فيها. ويمنح مركز معلومات الوظائف في «كيدزانيا» ــــ الذي يرعاه «بيت.كوم» ــــ الأطفال فرصة مميزة للتعرف على اهتماماتهم واكتشاف قدراتهم وتنميتها عبر إنشاء سيرة ذاتية لتساعدهم في العثور على الأدوار التي تتناسب مع اهتماماتهم وشخصياتهم ضمن كثير من المهن المتوافرة في مدينة كيدزانيا.
عبر تجديد هذه الشراكة، تهدف كل من كيدزانيا و«بيت.كوم» إلى مواصلة تمكين الأطفال في الكويت والشرق الأوسط، مع اكتساب الموارد والمعرفة اللازمين ليتفوّقوا في جميع جوانب حياتهم المهنية في المستقبل. وجاءت هذه الخطوة تأكيداً لإيمان الشركتين الراسخ بضرورة اختبار الأطفال الجانب العملي لمختلف المهن، حتى يتمكّنوا من تطوير صورة واقعية لما تنطوي عليه كل مهنة.
ومن خلال تجربة لعب الأدوار، سيواصل الأطفال التعلّم عن عملية التوظيف في بيئة واقعية، ويتسنّى لهم ابتكار سيرتهم الذاتية على جهاز iPad ليساعدهم في البحث عن الوظائف المناسبة لهم في «كيدزانيا». كما أنه سيسمح لهم بتمثيل دور مندوب المبيعات أو باحث في مجال السيرة الذاتية.
وقال نائب رئيس قطاع الترفيه والتسلية في شركة محمد حمود الشايع، فرناندو ميدروا: «في الماضي، لم يكن لدى الأطفال أدنى فكرة عما يريدون أن يصبحوا عندما يكبرون، إلى أن يصلوا إلى دراستهم الجامعية. واليوم، وبفضل التعاون مع مؤسسات، مثل بيت «بيت.كوم»، لم يصبح بإمكان الأطفال لعب أدوار الوظائف المختلفة فقط، بل يمكنهم أيضاً إنشاء سيرة ذاتية تتطابق ومتطلّبات الوظيفة التي يرغبون في العمل بها».
وقالت المديرة الإدارية لتطوير الأعمال في «بيت.كوم» رانيا نصير: «بصفتنا أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإنّ وظيفتنا لا تقتصر فقط على مساعدة ما يقارب 30 مليوناً مهنياً في إيجاد الوظائف التي يبحثون عنها وتسهيل عملية العثور على الموظفين المناسبين للشركات، بل نسعى جاهدين أيضاً إلى تثقيف وتمكين ومساعدة الأفراد في مساعيهم المهنية، بصرف النظر عن المرحلة التي قد يختارون خوضها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى