المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

لليوم الثاني.. أكثر من 470 مواطناً عادوا براً من السعودية

  • الخميس: رجال الجمارك على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين العالقين تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو

جاسم التنيب

لليوم الثاني على التوالي، توافد المواطنون العالقون وأقاربهم من الدرجة الاولى الى أرض الوطن قادمين من المملكة العربية السعودية ضمن رحلات الاجلاء التي وجه بها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد.

وقال مصدر أمني إن إجمالي العالقين الذين دخلوا البلاد عبر منفذ النويصيب حتى الساعة الثالثة عصرا اكثر من ٤٧٠ مواطنا منهم أطفال ونساء.

وأكد المصدر ان وزارة الداخلية قدمت كافة التسهيلات الممكنة الى العائدين، ومن بين الخدمات تكليف دوريات الامن بمرافقة سيارات الهلال الأحمر الى منفذ الخفجي لاصطحاب النساء والأطفال والذين ليست بحوزتهم مركبات.

وكانت الإدارة العامة للجمارك قد أعلنت عن استقبال رجال جمرك النويصيب الحدودي العائدين من المملكة العربية السعودية، حيث اشرف على التجهيزات الجمركية في المنفذ مدير إدارة الجمرك البري مشعان السعيدي.

وقال مراقب جمرك النويصيب بلال الخميس إن جميع العائدين تم توزيعهم على مجموعات بحضور الجهات الصحية والأمنية.

وأشار الخميس إلى أن تعليمات المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي، والتي شددت على أهمية تسهيل إجراءات وسرعة خروج العائدين وإخضاع كافة المركبات لعمليات التفتيش الأمني بشكل فني تم تنفيذها بدقة.

وأكد الخميس أن الإدارة العامة للجمارك اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال العائدين وذلك قبل أيام، حيث تم توزيع أعداد إضافية من الكمامات والمعقمات على رجال الجمارك مع وجود فريق مزود بمعدات تختص بتعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ البري.

وثمن الخميس جهود رجال جمرك النويصيب في أداء مهام عملهم في مختلف الظروف، مؤكدا أن المنفذ يشكل أحد المنافذ المهمة في استقبال الشاحنات المحملة بمختلف أنواع السلع والمواد العذائية.

واختتم الخميس تصريحه بالتأكيد على ان رجال جمرك النويصيب على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين العالقين في الخارج، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد.

لليوم الثاني منفذ النويصيب يستقبل العائدين برا
جانب من السيارات القادمة
تفتيش و متابعة
التدقيق في هويات القادمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى