المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مؤتمر في عمان يطالب بتصنيف ميليشيا الحوثي «حركة إرهابية»

طالب مؤتمر «الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن على أيدي ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران»، بتصنيف ميليشيا الحوثي حركة إرهابية استناداً إلى القوانين والاتفاقيات والعهود والتعاريف الدولية لمفهوم الإرهاب.

وأشار بيان المؤتمر الذي اختتم أعماله مساء أمس الأول في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة وفود تمثل منظمات وجمعيات حقوق الإنسان من دول إقليمية ودولية عدة، إلى أنه تم خلال المؤتمر استعراض أوراق عمل تشير إلى الخروقات والأعمال الإرهابية التي مارستها ميليشيا الحوثي، والتي استحقت بموجبها أن تصنف جماعةً إرهابية.

وتطرق البيان إلى قرارات المؤتمر الدولي الأول لتوحيد القانون الجنائي المنعقد في فارسوفيا عام 1927م وإلى ما يمكن أن يسمى بالأعمال الإرهابية، ووفقاً لهذه الأطر والمرجعيات القانونية الدولية، فإن ميليشيا الحوثي تعد حركةً إرهابية، وعليه أجمع المشاركون في مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، على دعوة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان كافة، وعلى رأسها منظمات الأمم المتحدة، إلى الاضطلاع بمسؤوليتها تجاه ما يحدث من جرائم جسيمة في اليمن بحق المدنيين تسببت فيها ميليشيا الحوثي المتمردة، ودعوتها إلى الدفع بالهيئات الدولية المعنية لإصدار قرار دولي بتصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية.

وطالب المشاركون حكومات الدول الكبرى، بمناصرة القضية، والتحرك العاجل ببذل الجهود اللازمة لاستصدار هذا القرار الذي سيضع حداً كبيراً للمجازر والجرائم التي تطال المدنيين بشكل يومي من هذه الميليشيا المتمردة على الأعراف والقوانين الدولية، والمتجردة من أخلاقيات وقيم الحروب والمنازعات.

كما دعوا التحالف العربي لدعم الشرعية إلى مواصلة جهوده في مواجهة الإرهاب الحوثي بكل الوسائل الممكنة، ودول العالم إلى مساندة دور التحالف في استعادة الشرعية باليمن. … المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى