المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مؤشر الأحمال يصعد.. و«الكهرباء» تطمئن: الصيف آمن

مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وصعود مؤشر الأحمال ومغادرته المنطقة الخضراء وصولا إلى المنطقة البرتقالية، استنفرت القطاعات المعنية في وزارة الكهرباء والماء استعدادا لموسم «صيف ساخن» كما تشير التوقعات.
وفيما واصل مؤشر الأحمال أمس حركته التصاعدية مسجلا 8842 ميغاواط مقارنة بـ6080 ميغاواط الثلاثاء الماضي، طمأن وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري جموع المستهلكين بصيف آمن.
وقال بوشهري في تصريح له أمس إن إنتاج الطاقة الكهربائية بلغ في العام الحالي 16700 ميغاواط، متوقعا أن يصل أعلى استهلاك خلال الصيف الحالي إلى 14300 ميغاواط.
وأضاف أنه خلال الصيف الماضي والذي قبله كانت حالات انقطاع التيار لا تذكر، معربا عن أمله في أن يمر الصيف المقبل من دون أية مشاكل.
واعتبر أن الخلل في الشبكة أمر وارد ويحدث في جميع شبكات الكهرباء في العالم، مشيرا إلى أن التحدي الحقيقي خلال الصيف يتمثل في جهوزية فرق الطوارئ على مدار الساعة، مستدركا أن الوزارة تفخر بتلك الفرق التي تتواجد على مدار الساعة من أجل التعامل مع أي طارئ وإعادة التيار إلى المستهلكين.
قطع التيار
وأشار إلى أن الوزارة لا تقوم بقطع التيار الكهربائي عن المستهلكين نهائيا، إنما تقوم بقطع المياه بعد قيام مراكز الوزارة بإنذار المستهلك المتأخر لمراجعتها وتسديد ما عليه من مستحقات.
وأوضح أن الوزارة أعطت للمستهلكين في السكن الخاص ميزة تقسيط المديونية للتسهيل على أصحاب الدخول المحدودة، إيمانا منها بأهمية تحصيل أموال الدولة، والتيسير على المستهلكين، مؤكدا أن الوزارة انتهجت في هذا الأمر سياسة عادلة.
وذكر أن من مميزات تلك السياسة شعور المستهلك بقيمة الفاتورة، ما يدفعه إلى الحرص على ترشيد الاستهلاك، وهو أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى إليها الوزارة.

تحصيل المديونيات
حول مساعي الوزارة للربط مع جهات الدولة المختلفة لتحصيل مديونياتها، أشار م. محمد بوشهري إلى وجود عدة اجتماعات مع جهات الدولة المختلفة من أجل تفعيل ذلك الربط حرصا من الوزارة على تحصيل أموال الدولة ومديونيات المستهلكين من دون تراكم.
وشدد على أن الإنذارات توزع على  المستهلكين المتأخرين أصحاب المديونيات في جميع المحافظات من دون تفرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى