المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

مادلين يوسف… فنانة تتألق في سماء الدراما

 

الشعلة/ وسيلة الحلبي

إهتمت الفنانة المبدعة مادلين يوسف منذ بداياتها بالبحث عن جدوى الأدب ، جدوى الدراما ودورها البنائي في تقديم معالجات جادة ومسؤولة عن اعادة تأهيل الأفراد وأساليب حياتهم التي التصقت خطأ في تركيبة يومياتهم وسلوكهم المجتمعي !
حيث استطاعت وهي الفنانة متعددة المواهب ، ان تقدم خلال سنوات ، مجموعة من اللوحات الدرامية القصيرة ، عبرت من خلالها عن واقعها المحلي ، منحازة الى النقد الموارب الدقيق واللافت ، لقضايا إجتماعية ، مثلت رصدا لحركة الشارع المحلي ،، لتنطلق الى ما هو إنساني وعالمي .
حيث لم تكتفي المبدعة مادلين يوسف برصد الواقع وتحليله ، في لوحاتها الدرامية ، بل إهتمت بطَرقِ جدران الخزان !!! لمراجعة الواقع وصناعة حالة إنسانية بديلة .
دلالات جديدة ولغة بصرية وفكرية تحمل جماليات تعبيرية مؤثرة عبر حالة ما ؟ وصورة ما ؟
حيث سعت من خلال ورشاتها لتدريب الكتابة الإبداعية وخاصة النصوص القصيرة ، سعت الى تقديم أعمال درامية واقعية تناقش العديد من القضايا الاجتماعية وتنقل الأحداث تصاعديا لتحاكي الرغبة في التعديل والتغير بعد دهشة التعرف وجرأة السؤال !
حيث لم تتخلى الأكاديمية المبدعة التي تخرجت من جامعة حلوان كلية الخدمة الاجتماعية ، عن إحساسها بضرورة ان يكون الفن والإبداع والدراما وسيلة متعة وفائدة وتغيير .
حيث قادت في نادي المواهب ، برامج تأهيل لامست الجيل الشاب ، ايمانا منها بدور الدراما في تغيير المجتمع والنهوض بالإنسانية والفكر والعمل الجاد .
تباعًا ننشر بعض الأعمال الحديثة للفنانة مادلين يوسف التي نأمل ان نشاهدها على شاشاتنا الصغيرة والكبيرة .
Madlain.youssef@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى