المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

ماذاا يعني إسم رانيه بالنسبة لرانيه

 

بقلم: رانية أسعد الصباغ-الرياض

يشتق إسم رانيه من الفعل “ران” والذي ذكر في القرآن الكريم، في الآية رقم 14 من سورة المطففين في قوله تعالي:( كلا بل ران علي قلوبهم ما كانوا يكسبون). و جاء الفعل ران في هذه الآية الكريمة من هذه السوره المطهره بمعني “طبع”. وهناك كلمة “رين” التي تعني معني غير مقبول. وإسم رانية من الاسما القريبة للغاية من أسم علم أخر مما جعل البعض يربط بين الاسمين بشكل كبير وهما (رانيه و رانيا)، ونتيجة لوجود إختلاف بينهما فإنني سوف أقوم بتوضيح كامل التفاصيل التي تخص إسم رانيه خلال هذا الموضوع وما يهمنا هنا هو إسم (رانية)- والذي أتشرف بأن يكون إسمي الذي أحببته منذ أدركت معناه..
لنبدأ بإسم (رانيه) وهو من الاسماء المؤنثة التي جاءت من الأصل العربي، ويقال أن التسمية لهذا الاسم بهذه الصوره الكتابية قد جاءت من القرآن الكريم في الآية التي ذكرناها سابقا. ويعود إسم رانيه من الفعل رنا أو يرنو والذي يعني الذي يديم النظر إلي أحدهم بسكون الطرف وهي أيضا يمكن أن تكون من الفعل (رن) الذي يعني غطي وغلب أما عن معني الاسم رانيه والذي جاء في القرآن الكريم والذي جاءت منه التسمية فهو يعني به (الصدأ) الذي يعلو الشئ أو مصدًا بات علي القلوب أسبح فوقها وتراكم عليها وهو الران.
و تتمتع صاحبة إسم رانية بالعديد والكثير من الصفات والمميزات والسمات التي تجعلها محبوبة بين جميع الناس، ولها شخصية مميزة وسط المجتمع الذي تتواجد فيه، وعادة تتمتع بأخلاق عالية ومذهلة. أما أهم مميزات وصفات صاحبة إسم رانية التالي:
@ نشيطة و مليئة بالحيوية وتعشق الحياة.
@تكره الروتين وتحب التغير والتنقل
@محبة للضحك والفكاهة والترفيه.
@ يمكن الاعتماد عليها وتحمل المسئوليه.
@لا تشتكي لاحد عن أحوالها مهما كانت متضايقة.
@متفائلة وتعشق الأشياء والأماكن المريحة.
@ناجحة وتحارب الفشل ولا تؤمن بالمستحيل.
@لها قلب طيب و أبيض ولا تحقد علي أحد.
@ تسالم من يسالمها و بأوبل من يعاديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى