المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

ماكينات ألمانيا تصطدم بطموح المكسيك

يجد المنتخب الألماني الشاب لكرة القدم نفسه مرة جديدة أمام امتحان صعب عندما يواجه المكسيك اليوم في سوتشي في نصف نهائي كأس القارات 2017 المقامة في روسيا والتي تختتم الأحد.
ويتصدر ألمانيا بتشكيلته الشابة بأقل معدل وسطي في أعمار اللاعبين بين جميع المشاركين ((24 عاما و4 أشهر) المجموعة الثانية بفوزين على أستراليا والكاميرون وتعادل مع تشيلي، في حين حلت المكسيك ثانية بفارق الأهداف خلف البرتغال في المجموعة الأولى بعد التعادل معها وفوزها على روسيا ونيوزيلندا.
ويعتقد أكبر لاعبي ألمانيا وأكثرهم خبرة ايمري جان وشكودران مصطفي لاعب وسط ليفربول ومدافع أرسنال الإنكليزيين، أن المواجهة ستكون صعبة وهي أقرب إلى اللقاء مع تشيلي الذي انتهى بالتعادل 1 – 1.

 بعد 12 عاماً
واختبر مدرب أبطال العالم يواكيم لوف أكبر عدد من اللاعبين في المباريات الثلاث الأولى حيث أشرك 21 من أصل 23 لاعبا، وقال الهداف التاريخي لكأس العالم (16 هدفا) ميروسلاف كلوزه الذي يشرف على تدريب المهاجمين في التشكيلة الحالية «نريد أن يأخذ كل لاعب فرصته وأن يلعب 5 مباريات، لقد حققنا الهدف المنشود».
في المقابل، يعول مدرب منتخب المكسيك بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو على الانسجام والخبرة اللذين يتمتع بهما معظم عناصره بدءا من مدافع روما الإيطالي هكتور مورينو مرورا بلاعب وسط لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي جوفاني دوس سانتوس وصولا إلى تشيتشاريتو مهاجم باير ليفركوزن الألماني.
وسيفتقد المنتخب المكسيكي في هذه المواجهة قائده لاعب وسط ايندهوفن الهولندي اندريس غوادرادو بسبب الإيقاف.
ويأتي اللقاء بعد 122 عاما على المواجهة القوية التي انتهت بعد التمديد بفوز صعب لألمانيا بكامل عناصر الصف الأول 4 – 3 في مباراة المركز الثالث في كأس القارات أيضا.
والتقت ألمانيا مع المكسيك 10 مرات فخسرت مرة واحدة (عام 19855) مقابل أربعة انتصارات أهمها وأكبرها في مونديال 1978 في الارجنتين 6 – صفر، و5 تعادلات. (سوتشي – ا.ف.ب)

تشيتشاريتو وتشاكي لترهيب «المانشافت»
تعول المكسيك على موهبتيها الهجوميتين خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» وهيرفينغ لوسانو «تشاكي» لترهيب ألمانيا.
ويعتبر تشيتشاريتو الذي سجل هدفا في مرمى البرتغال بطلة أوروبا (2 – 22) في الدور الأول من البطولة، عنصرا أساسيا في المنتخب المكسيكي بخبرته الكبيرة والطويلة (94 مباراة دولية، مونديالان، ولقبان في الكأس الذهبية) بالإضافة الى كونه الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 48 هدفا.
واعتبر الهداف التاريخي السابق للمنتخب المكسيكي خاريد بورغيتي في تصريح لوكالة فرانس برس أن «تشيتشاريتو يتمتع بما يملكه قلة من اللاعبين: الحس التهديفي. هذا يصنع الفارق مع لاعبين آخرين يملكون مواهب كبيرة ولا يجيدون توقع اللحظة التي يمكن أن تصل فيها الكرة إليهم»، مضيفا «الأرقام القياسية وجدت لتتحطم، وهي حافز بالنسبة للاعبين الذين يرغبون في التألق».
واعتبر بورغيتي أن لوسانو «لم يلعب بشكل جيد جدا ضد روسيا، ولكنه هز الشباك. إنه سريع ونشيط ولديه حس تهديفي».
«تشاكي»؟ هو اللقب الذي يطلق عليه للتشابه المفترض مع الدمية القاتلة لسلسلة أفلام الرعب الأميركية. (قازان – ا.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى