المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مالك “مبنى الأسلاك”: الموقع مملوك لنا بصك شرعي.. وطالبت “الكهرباء” بالإزالة ولم تتجاوب

أكد مالك المبنى الواقع تحت التشييد في محافظة محايل عسير وتمر عبره أسلاك الضغط العالي، أنه شيّد المبنى على موقع مملوك بصك شرعي، لافتاً إلى أنه تقدم بطلب إلى شركة الكهرباء؛ لإزالة الأسلاك منذ فترة طويلة دون تجاوب.

وقال في رده على تصريح شركة الكهرباء، التي اعتبرته متعدياً على الشبكة، إنه تقدم بطلب إلى الشركة بتاريخ 4/7/1437هـ؛ لإزالة الأسلاك بموجب ما لديه من صكٍ ورخصة على الموقع المستأجر.

وأضاف، وفقاً لصحيفة “سبق”، أنه انتظر لمدة 6 أشهر لرد الشركة لطلبه دون جدوى، فاضطر إلى البدء بالتشييد بحفر الأساسات، مع مواصلته مخاطبة الشركة.

وأشار مالك المبنى إلى أن شركة الكهرباء أحالته إلى البلدية، التي ماطلته هي الأخرى، فقرر الاستمرار في البناء، مطالباً الشركة بتقديم اعتذار له على وصفه بالمتعدي، وإلا رفع قضية عليها، وطالب فيها بالتعويض عن المدة التي مضت منذ تقديمه طلب إزالة أسلاك الكهرباء.

وكانت الشركة قد صرّحت برصدها لتعدي أحد المواطنين على الشبكة، فتم عزلها وإيقاف صاحب العمارة عن البناء فوراً، وإزالة التعدي بالتنسيق مع الجهات المختصة، وتعديل مسار الشبكة؛ حرصاً على أمن وسلامة سكان منطقة محايل عسير، مؤكدة أنها اتخذت الإجراءات النظامية كافة بحق المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى