المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

متحدث التحالف يكشف كيف تهرّب إيران الصواريخ البالستية إلى اليمن.. ويرد على ادعائها البراءة (فيديو)

كشف العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، عن طريقة تهريب إيران للأسلحة إلى ميليشيا الانقلاب الحوثية في اليمن، مستشهدا بما ضبطته البحرية الأمريكية والفرنسية والأسترالية من سفن عليها أسلحة مهرّبة لليمن.

وقال ردا على سؤال لمذيعة قناة “CNN” الأمريكية، حول أن طهران تؤكد أنه لا يوجد مدخل لليمن فكيف يمكن تهريب الأسلحة، إنه عند مواجهة أي مجرم في العالم بالجريمة التي اقترفها، فسوف ينكرها وستصبح بمثابة مزاعم، مؤكدا: “إننا الآن لا نتحدث عن مزاعم في هذا الموقف، بل عن أدلة دامغة”.

وتابع المالكي: “أظهرنا للعالم الدليل المادي على أن تلك الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها على العاصمة الرياض تم تهريبها ضمن الأسلحة المهربة التي يبدأ تهريبها من الضاحية في بيروت ثم إلى سوريا ومن ثم من إيران عبر البحر أو ما نسميه السفينة الأم ويقومون بتهريبها إلى داخل اليمن”.

وأردف: “وإذا كنتِ تتحدثين عن الحديدة في اليمن، فهي أصبحت نقطة التهريب الرئيسية للصواريخ البالستية والصواريخ الأخرى إلى داخل اليمن، فالجذور موجودة هناك”، مشيرا إلى أن البحرية الأمريكية والبحرية الأسترالية والفرنسية أوقفت بعض سفن التهريب الإيرانية داخل المياه الدولية، حيث كانوا يقومون بتهريب الأسلحة إلى اليمن.

وأكد المالكي أن هذه الأدلة الموثقة تؤكد أن النظام الإيراني ينتهك نظام وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن رقم 2216 و2231، مبينا أنه تمت مشاركة المعلومات والأدلة مع حلفائنا الدوليين وهم من فحصوها وتفقدوها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى