المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

مثنى النهار : بعد اكثر من 12عاما من العمل الاعلامي دخلت الإذاعة عبر اعداد وتقديم (سيادة المواطن)

يحقق برنامج سيادة المواطن طفرة نوعية في البرامج الإذاعية في العراق وتحديدا محافظة نينوى (400كم شمال بغداد)يبث إلبرنامج عبر اثير راديو one fm.

وذكر الاعلامي مثنى النهار ان هذا الراديو هو الأول من نوعه في المنطقة العربية يعتبر صالة كافيه وراديو ليبث من مدينة الموصل، معربا عن سعادته وهو يساهم بحل مشاكل مواطني بلده ونقل معاناتهم للمسؤولين.

واضاف النهار أنها ليس مشاكل بل هي واجبات الحكومة تجاه المواطن وان المواطن في محافظة نينوى يفتقر لابسط مقومات الحياة تردي في قطاع الصحة والتربية وشلل في حركة الاعمار وعدم توفر فرص عمل وتبلغ نسبة البطالة في نينوى اكثر من34%.

واشار مثنى النهار عن اهمية الاعلام الاذاعي واسماه بالاذاعة المرئية حيث تبث البرامج والنشرات الاخبارية التي يقدمها مثنى النهار عبر الاثير وعبر السويشال ميديا وخصوصا فيس بوك تبث مباشر.

واشتكى النهار من عدم فهم المسؤولين في نينوى لأهمية الاعلام وماهية دوره، ويعتبر الراديو مكان جديد لمثنى النهار حيث بدأ النهار عمله بالصحافة الورقية والفضائيات و وكالات الانباء وعمل في الفن أيضا ممثلا التلفزيون والمسرح كما أنتج أفلام وقصص في العراق وعدد من دول العالم العربي حول القضايا الانسانية وقصص النجاح سيما التي يعيشها اللاجئون العراقيين والفلسطينين والسوريين الموزعين على دول العالم.

ويذكر أن مثنى النهار قد بدأ عمله مبكرا منذ العام 2007ومارس جميع فنون العمل الصحفي ويقيم الكثير من الورش والدورات والجلسات التثقيفية والصحفية في العراق ولبنان غيرها من بلدان العالم العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى