المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

مجلس الأمة يناقش غداً 3 قوانين وتعاقدات «كورونا» والحالة المالية و«تجار الإقامات»

وجّه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الدعوة لحضور جلسة مجلس الأمة الخاصة العلنية التي ستعقد غداً الأربعاء عند الساعة العاشرة والنصف صباحا طبقا للمادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الخاصة بنودا عدة، البند الأول يتعلق بتقارير اللجان عن مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين منها:

أ- التقرير الرابع والثلاثون التكميلي للتقرير الثاني والعشرين بعد المائة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن التعديلات المقدمة على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (17) لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 19/2/2020.

ب- التقرير الثاني والثلاثون التكميلي للتقرير الحادي عشر بعد المائة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن التعديلات المقدمة على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية، والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 19/2/2020.

ج- التقرير الخامس والثلاثون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية وعددها 8 اقتراحات أربعة منها محالة بصفة الاستعجال.

ويتعلق البند الثاني بمناقشة الميزانية والبدائل التمويلية والتعاقدات المالية الحكومية أثناء أزمة فيروس كورونا. ويحتوي الجدول على بند ثالث يتعلق بعرض وزير المالية الحالة المالية للدولة وفقا لنص المادة (150) من الدستور.

ويناقش المجلس في البند الرابع المدرج على جدول أعمال الجلسة طلبات التكليف المقدمة من بعض الأعضاء ومن ضمنها «تجار الإقامات» وطلبات اللجان بالتمديد.

مرزوق الغانم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى