المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مجلس الوزراء: إعداد سياسة وطنية للشباب

كلف مجلس الوزراء أمس اللجنة التعليمية والصحية والشباب بالاطلاع على السياسة الوطنية للشباب واقتراح خطوات وآليات تنفيذها ومن ثم رفعها للمجلس خلال اسبوعين من تاريخه.
وكان المجلس الذي قد اطلع خلال اجتماعه برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك على عرض قدمه وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري، وقيادات مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب بشأن السياسة الوطنية للشباب في ضوء التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد بالاهتمام بالشباب.
ووفق العرض الذي قدمه الجبري فقد جرى الانتهاء من اعداد تلك السياسة الوطنية انطلاقا من رؤية الكويت 2035، خاصة الركيزة المتعلقة برأس مال بشري إبداعي.

نقلة نوعية
‏وبين الجبري أن هذه السياسة نقلة نوعية للعمل الحكومي المشترك والتزام الدولة نحو تنمية وتمكين الشباب وإعدادهم الإعداد الذي يهيئهم لمتطلبات التنمية والمستقبل.. كما تغطي السياسة الابداع في مجالات متعددة ومهمة كالتعليم والابتكار والصحة والعمل والثقافة والمشاركة المجتمعية والمواطنة.
وجرى الإعداد لهذا المشروع من خلال جمع المعلومات والتحاور مع المؤسسات المختلفة والشباب أنفسهم لتوحيد الرؤية خلال السنوات المقبلة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وخطة التنمية وبرنامج العمل الحكومي.

مديونيات {الكهرباء}
من جهة ثانية، اطلع مجلس الوزراء على التوصيات الواردة بمحضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية وأحيط علماً بالتقرير السنوي الثالث لوحدة التحريات المالية الذي يغطي أنشطتها وأعمالها عن الفترة من 1 أبريل 2017 حتى 31 مارس 2018 وكذلك التقرير الخاص بالديون المستحقة لدى المستفيدين من خدمات وزارة الكهرباء والماء، وبالإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تسوية تلك المديونيات. (كونا)

زيارة بن علوي

أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية يوسف بن علوي وجرى خلالها بحث سبل دعم كيان مجلس التعاون الخليجي وتعزيز مسيرته في تحقيق غاياته السامية، إلى جانب استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها على كل المستويات وفي مختلف المجالات، إضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحة الخليجية والقضايا العربية والإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

أسف وتضامن

أعرب مجلس الوزراء عن بالغ أسفه لحادث الانفجار الذي وقع في مخبز بوسط باريس مؤخراً، وأدى إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار كبير في المنطقة، وكذلك للعواصف الثلجية التي اجتاحت كل من الجزائر، والولايات المتحدة الأميركية وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، وكذلك حادث انهيار منجم للفحم في منطقة «شنشي» شمالي الصين، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى