المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مجلس الوزراء :لا قرار بفتح الأجواء مع الدول المحظورة و لا حظر أو عزل

  • تحذير شديد من التجمعات الانتخابية و”صفر” إصابات كورونا طموح وزير الصحة

مريم بندق

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»، إن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أبلغ مجلس الوزراء بأن طموحه هو أن تسجل الكويت «صفر إصابات» من فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر أن الهدف الذي يعمل وزير الصحة على تحقيقه بمشاركة الفرق والكوادر الطبية الكويتية والوافدة ليس فقط الحد من الاصابات بل منع حدوث اصابات جديدة والوصول الى تسجيل «صفر اصابات».

وبينت المصادر أن وعي والتزام المواطنين والمقيمين بالاحترازات الصحية من أهم أسباب النتائج الإيجابية التي حققتها وزارة الصحة لمواجهة ومنع تفشي واستيطان الفيروس، داعية الجميع الى الاستمرار في الالتزام بالاحترازات التي تحفظهم من الإصابة وتمنع إصابة كبار السن الذين التزموا التواجد وعدم الخروج من بيوتهم.

على صعيد فتح أجواء مطار الكويت، لفتت المصادر الى ان مجلس الوزراء لم يصدر أي تعديل على قرار الدول المحظورة، موضحة ان المشاورات مستمرة مع شركات الطيران الوطنية للوصول الى التوقيت الأنسب لإصدار القرار فضلا عن الدول التي يشملها القرار حسب الأوضاع الصحية لديها.

وبينت المصادر أن مجلس الوزراء لم يتخذ قرارا بإعادة حظر التجول مجددا، أو عزل منطقة او محافظة، مستبعدة العودة الى المرحلة الثالثة من خطة العودة للحياة الطبيعية، ومشيرة الى ان تعاون المواطنين والمقيمين يمهد للانتقال الى المرحلة الخامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى