المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

محمد بن عبدالله: مبادرات “وطني البحرين” تعزز دعائم الوحدة الوطنية

استقبل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، رئيس مجلس إدارة جمعية وطني البحرين فواز أحمد سليمان وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

ورحب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، برئيس وأعضاء الجمعية واستمع إلى شرح من السيد فواز سليمان، حول أهداف وبرامج الجمعية التي تم تدشينها مؤخراً وتهدف إلى تعزيز والمحافظة على والارتقاء بالهوية الوطنية البحرينية وما تفرزه من ثوابت وقيم الانتماء والولاء للوطن.

وتقدم فواز سليمان إلى الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بمبادرة “منتدى ذاكرة وطن” والتي ستخصص للاحتفاء بشكل سنوي بالشخصيات البحرينية الوطنية التي تركت بصماتها المتميزة والمؤثرة في تاريخ مملكة البحرين والمجتمع البحريني. والتي تقرر أن تكون النسخة الأولى منها مخصصة للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الذي يعتبر أحد أهم الشخصيات التاريخية التي أثرت في تاريخ وتراث وهوية المجتمع البحريني وأثرت الثقافة والتراث البحريني الأصيل.

كما يعتبر سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رحمه الله أحد العلامات البارزة في تاريخ البحرين المعاصر، ويأتي “منتدى ذاكرة وطن” تقديراً لجهوده في خدمة الوطن في مجالات متنوعة عكست شخصيته الموسوعية والتاريخية والفكرية والثقافية الجامعة. وقد امتدت عطاءاته نحو الأعمال الخيرية والإنسانية التي كان يقوم بها عن إيمان راسخ بقدسية هذه الرسالة الإنسانية والحضارية. بالإضافة إلى كونه مثقفاً متبحراً في العلوم الإسلامية والبحوث التاريخية، فهو يعتبر أحد أعلام الخليج والبحرين الكبار.

وأثنى الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، على مبادرة الجمعية تعزيزاً لمبادئ سامية تهدف إلى الحفاظ على إحدى أهم دعائم الوحدة الوطنية، هي الهوية الوطنية وتعزيزها فيما بين المجتمع وتقوية نسيجه الداخلي بمختلف شرائحه وطوائفه.

من جهته، وجه فواز سليمان نيابة عن مجلس إدارة جمعية وطني البحرين، خالص الشكر والتقدير على ترحيب ودعم الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، لعقد المنتدى والذي من المؤمل أن يعقد في يونيو 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى