المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مخالفو الإقامة… ينامون في فصول المدارس

المصدر:الراي

بالتزامن مع مباشرتها إجراءات تنفيذ قرار منح العمالة المخالفة لقانون الإقامة مهلة لمغادرة البلاد، ابتداءً من غد، وتحديد مواعيد لاستقبالها، استجابت وزارة الداخلية لطلب ممثلي سفارات العمالة المخالفة نقل مكان نوم العمال من صالات المدارس إلى الفصول الدراسية.
ففي إطار جهودها لتطبيق قرار منح المهلة، أطلعت الوزارة ممثلي سفارات العمالة المخالفة على مقار إيواء العمالة في المدارس، للوقوف على مدى جهوزيتها وملاءمتها لاستقبال المخالفين، والسماح لهم بالمغادرة.
واطّلع ممثلو السفارات على ما جهزته الوزارة من وسائل الحياة الكريمة للمخالفين حتى يوم سفرهم مع وجبات غذائية ومشروبات مجانية، من دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم.
واستمع ممثلو السفارات، الذين أشادوا بجهود وزارة الداخلية وإجراءاتها، إلى شرح تفصيلي عن آلية العمل منذ دخول العامل المخالف إلى مقر المدرسة وخطوات العمل مع مختلف الجهات داخل المدرسة التي تضم جميع التجهيزات، بما فيها عيادة طبية وأسرّة للنوم ومرافق صحية.
وأفادت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن وزارة الداخلية استجابت إلى الملاحظات ووجهات نظر ممثلي السفارات، التي كان أبرزها نقل مكان نوم العمال من صالات المدارس إلى الفصول الدراسية، منعاً للاحتكاك وتجنباً للتجمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى